الديمقراطية: المقاومة لم تخرج كل ما في جعبتها وعلى الأمم المتحدة ارسال حماية دولية الى غزة

الديمقراطية: المقاومة لم تخرج كل ما في جعبتها وعلى الأمم المتحدة ارسال حماية دولية الى غزة

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة، أن ما جرى من عدوان على قطاع غزة واستهداف للمدنيين والمباني والمنشآت والمؤسسات الاعلامية يحتم على الأمم المتحدة ارسال قوات حماية دولية لشعبنا، ونقل ملف قتل الأطفال والأجنة والنساء، ليحاسب عليها الاحتلال في إطار محكمة الجنايات الدولية، اضافة الى ارسال لجنة تقصي حقائق والتي كان من المفترض ان يرسلها مجلس الأمن للوقوف على هذه الجرائم التي يقترفها هذا الاحتلال.

وأشار ابو ظريفة، أنه لولا صمود شعبنا والمقاومة لم يتحقق اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ الساعة الرابعة والنصف فجر اليوم، مضيفًا “ان كان الاحتلال يعتقد ان شعبنا يمكن أن يرفع الراية البيضاء وأن يفتح الطريق أمام صفقة ترامب المشؤومة هو واهم”.

وشدد أبو ظريفة على ان هذا العدوان وغيره يتطلب منا ان نرتقي الى مستوى المسؤولية الوطنية، فلدينا عوامل قوة وطنية عديدة، وهذه العوامل يمكن ان نبددها باستمرار حالة الانقسام وغياب الاستراتيجية والوحدة.

واردف: “الان واكثر من اي وقت مضى نحن بحاجة الى الاسراع بانهاء الانقسام وبتنفيذ قرارات المجلسين المركزي والوطني لمواجهة التغول الاسرائيلي والمحمي من ادارة ترامب، هكذا نستطيع أن نرتقي بالموقف الفلسطيني ليكون مؤثرًا في مجرى الحالة الدولية لتغير هذا الانحياز الاعمى والصمت المريع من المجتمع الدولي الذي كان أحاديا خلال الثلاثة ايام الماضية”.

وقال أبو ظريفة، لو وضعت اسرائيل تحت المحاسبة والمساءلة لما لجأت لاستخدام هذه الوسائل وتكرارها في كل مرة في حروبها على غزة.

وفيما يتعلق باتفاق وقف إطلاق النار، اشار الى ان هذه خطوة ايجابية ومهمة ومن الممكن ان نبني عليها، مصر عليها مواكبة هذه التفاهمات من اجل ان تشق طريقها، لأن هذه التفاهمات بحاجة الى تحسين سياسي من خلال وحدة وإدارة التحرك باتجاه تهدئة في الضفة وغزة في إطار فلسطيني واحد وموحد كما جرى عام 2014، وبرعاية وضمانات دولية من اجل ان تكون هذه التهدئة هي الأقدر على الاستقرار والاستمرار والثبات.

واكد ابو ظريفة على ان المقاومة لم تُخرج كل مافي جعبتها خلال الثلاث أيام الماضية، ولديها القدرة لان تؤلم الاحتلال، إذا التزم الاحتلال بوقف اطلاق النار المقاومة ملتزمة، وإن خرق التهدئة سيكون هناك رد للمقاومة بشكل موحد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن