الرئيس الروسي بوتين يدعو الجيش الأوكراني إلى الاستيلاء على السلطة قائلا: “الاتفاق معكم أسهل”

الرئيس الروسي بوتين يدعو الجيش الأوكراني إلى الاستيلاء على السلطة قائلا:
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، الجيش الأوكراني إلى الاستيلاء على السلطة قائلا: “يبدو أنه من الأسهل بالنسبة لنا الاتفاق معكم، أكثر من هذه العصابة من مدمني المخدرات والنازيين الجدد”.

قال بوتين في اجتماع عملياتي مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي: “النازيون في أوكرانيا يتصرفون مثل الإرهابيين، ينشرون راجمات الصواريخ في شوارع كييف وخاركوف”.

وأضاف: “ينشر النازيون الجدد في أوكرانيا أسلحة ثقيلة وسط المدن الكبرى لاستجرار نيران الضربات الجوابية الروسية على المناطق السكنية، وفي الأساس، يعملون مثل الإرهابيين في جميع أنحاء العالم: الاختباء وراء الناس على أمل إلقاء اللوم في وقت لاحق على روسيا فيما يتعلق بسقوط ضحايا من المدنيين”.

وأوضح: “من المعروف بشكل موثوق أن كل هذا يحدث بأمر من مستشارين غربيين، وعلى رأسهم “مستشارون أمريكيون”.

وقال بوتين: الاشتباكات الرئيسية خلال العملية الخاصة ليست مع القوات الأوكرانية النظامية، إنها مع التشكيلات القومية.

♦ الدفاع الروسية: بيان الجيش الأوكراني بشأن خسائر الطائرات الروسية والمدرعات “كاذب”

في وقت سابق، ذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن وزارة الدفاع الروسية تلاحظ حالات قتل قام بها القوميون الأوكرانيون لمجندين لا يريدون القتال.

وقال كوناشينكوف: “كانت هناك أكثر من حالة قتل وانتقام من قبل القوميين ضد المجندين الذين لا يريدون القتال، وذلك لترهيب أفراد القوات الأوكرانية؛ تحدث عن ذلك الجنود الأوكرانيون الذين ألقوا أسلحتهم”.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق من يوم الخميس 24 شياط، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية. وشدد بوتين أن روسيا، بعد انهيار الاتحاد السوفييتي، تعد الآن واحدة من أقوى دول العالم؛ ولا يجب أن يشك أحد في أن أي اعتداء ضدها ستكون نتيجته دحر المعتدي.

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية لا تنفذ أي هجمات صاروخية أو جوية أو مدفعية على مدن أوكرانيا؛ مشيرة إلى أن البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران القوات المسلحة الأوكرانية، تستهدف بأسلحة متناهية الدقة.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن قواتها قامت بتعطيل البنية التحتية العسكرية للقواعد الجوية الأوكرانية، إضافة إلى إسكات الدفاعات الجوية الأوكرانية. وأضافت أن جنود حرس الحدود الأوكراني لا يبدون أي مقاومة للوحدات الروسية، موضحة أنه لا يوجد شيء يهدد السكان المدنيين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن