الرئيس الصيني يتعهد بخفض الانبعاثات وإلغاء المشروعات عالية الاستهلاك للطاقة

الرئيس الصيني شي جين بينغ
الرئيس الصيني شي جين بينغ

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إن بلاده ستجعل من خفض الانبعاثات نقطة محورية في استراتيجيتها البيئية خلال السنوات الخمس المقبلة، كما تعهد بإلغاء المشروعات التي تستهلك طاقة كثيفة، ولا تفي بالمعايير البيئية.

وقال الرئيس الصيني خلال ترؤسه جلسة دراسية للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني: “الوصول إلى ذروة الانبعاثات الكربونية وتحقيق الحياد الكربوني، التزام جاد تجاه العالم وتحول اقتصادي واجتماعي عميق، ليس سهلا بأي حال من الأحوال”. بحسب ما أوردت وكالة (بلومبرغ) للأنباء

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شي أنه يجب إزالة المشاريع عالية الاستهلاك للطاقة وعالية الانبعاثات، التي لا تفي بالمتطلبات بحزم.

الصين تفرض غرامة 2.78 مليار دولار على موقع (علي بابا)

وخلال قمة للمناخ عقدها الرئيس الأميركي جو بايدن الأسبوع الماضي، جدد شي هدف بلاده بأن تصبح خالية من الكربون بحلول 2060. وسوف تزيد الصين من استهلاك الفحم في الفترة من الآن وحتى عام 2025. وتعتزم خفضه في الخطة الخمسية التالية بداية من عام 2026.

وأشار الرئيس إلى أن الحفاظ على النظام الإيكولوجي في الصين دخل مرحلة حيوية خلال فترة الخطة الخمسية الـ14 2021 – 2025، ودعا إلى الحفاظ على العزم الاستراتيجي وتخطيط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ارتفاع التعايش المتناغم بين البشر والطبيعة.

كما أكد أن التناغم بين البشرية والطبيعة هو إحدى السمات الأساسية للتحديث الاشتراكي للصين، ودعا إلى بذل الجهود لتسريع التعديلات في مجالات الصناعة والطاقة والنقل واستخدام الأراضي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن