الرئيس عباس/ جميع الظروف تم تهيئتها لإنجاح العملية الديمقراطية الفلسطينية

محمود عباس
محمود عباس

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء الثلاثاء، إن جميع الظروف تمت تهيئتها لإنجاح العملية الديمقراطية الفلسطينية، من حيث الشفافية والنزاهة والحيادية، ليختار المواطن الفلسطيني من يمثله بكل حرية ونزاهة في الضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء.

وأكد الرئيس ، في كلمة له خلال اجتماع المجلس الاستشاري لحركة “فتح”، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، ونقلتها وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا”، أن عقد الانتخابات المحلية في موعدها المقرر التزام يجب الوفاء به أمام المواطن الفلسطيني.

وشدد عباس على أهمية استمرار الحياة الديمقراطية، من خلال الحرص على عقد المؤتمر السابع لحركة “فتح”، والتحضير الجيد لذلك، إضافة إلى عقد المجلس الوطني والانتخابات الوطنية في المرحلة المقبلة، من أجل تعزيز هياكل النظام السياسي الفلسطيني وتعزيز العملية الديمقراطية”.

وفي ما يتعلق بالمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام يهدف إلى حل القضية الفلسطينية، عبر إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967، أكد عباس على ضرورة دعم هذه المبادرة.

وأوضح أن الاتصالات مستمرة مع جميع الأطراف الدولية، وبالتنسيق مع الجانب الفرنسي، لـ”حشد الدعم الدولي لعقد مؤتمر السلام قبل نهاية العام الحالي”، مثمناً الجهود الفرنسية في هذا الإطار.

وأشار عباس إلى أن القيادة الفلسطينية تعمل على إدخال القضية الفلسطينية في مرحلة قانونية جديدة، بالاستناد إلى الإنجاز الذي تحقق في الأمم المتحدة عبر الاعتراف بدولة فلسطين، ورفع العلم الفلسطيني، والانضمام للهيئات والمؤسسات الدولية، بما يثبت حق الشعب الفلسطيني في أرضه وإقامة دولته المستقلة.

وأكد أن الدبلوماسية الفلسطينية تنشط في حشد الدعم العربي والإقليمي والدولي للقضية الفلسطينية العادلة، كما أشاد بنتائج القمة العربية التي عقدت في نواكشوط، و”التي أكدت على الدعم العربي الكبير للحقوق الفلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن