الرجوب: قرار نقل مباراة السعودية ظالم وسنلجأ الى كل الوسائل لإيقافه

الرجوب

وكالات – قال اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الوطني لكرة القدم، مساء امس الاثنين، إن قرار نقل مباراة منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم، امام شقيقه السعودي، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم2018، وكاس اسيا2019، المقررة في 13 من تشرين اول/اكتوبر المقبل على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالقدس، يعد قراراً ظالما ومستهجناً.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد نشر خلال الساعات الماضية بيانا رسميا اعلن فيه عن موافقة الاتحاد الدولي للعبة، على قرار نقل المباراة الى ملعب محايد، وتم تاكيد ذلك من قبل لجنة المسابقات بالفيفا، بناء على طلب الاتحاد السعودي بذلك استنادا الى ظروف خاصة بالاخير جرى تقديمها الى اللجنة في 23 من الشهر الحالي.

وشدد الرجوب في تصريحات لموقع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الالكتروني، على ان ذلك القرار يعتبر ظلما لفلسطين، وأن اللجوء الى اللجنة المنظمة لكأس العالم بهذه الطريقة يعكس اصراراً واضحا في رفض القدوم الى فلسطين تحت أي ظرف من الظروف.

وأكد الرجوب أن الاتحاد الفلسطيني سيلجأ الى كافة الوسائل والهيئات القانوية والدولية المعنية من اجل رفع هذا الظلم، مع تأكيده على احترام الاتحاد الفلسطيني لكافة لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاشارة الى ان عملية النقل حصلت بناء على ظروف سعودية خالصة وليست فلسطينية، وبدون التشاور ومراجعة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وتابع: “إن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سيعقد اجتماعا بداية الاسبوع القادم لمناقشة تداعيات ذلك القرار الظالم والمستهجن، والذي جرى بناء على طلب الاشقاء السعوديين”.

واكد الرجوب انه تم توجيه رسالة رسمية الى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، طالبه فيها بتوضيح عملية النقل.

وشدد الرجوب على ان فلسطين ترى في المس بحقها في ملعبها البيتي، سابقة خطيرة لا يمكن القبول بها باي شكل من الاشكال.

ورجحت مصادر صحفية بأن الأردن هي الأقرب لإستضافة الموقعة العربية المهمة ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة.

ولكن قطر رحبت بفكرة إستضافة مباراة المنتخبين بالدوحة ، وقال الإعلامي القطري الشهير ماجد الخليفي عبر حسابه على تويتر : ” ملاعب قطر ترحب بمباراة الأشقاء فلسطين والسعودية ” .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن