الرشق: مشروع الضم ھو معركة مفصلية في حربنا مع الاحتلال

رئیس مكتب العلاقات العربیة لحركة حماس عزت الرشق
رئیس مكتب العلاقات العربیة لحركة حماس عزت الرشق

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، ورئيس مكتب العلاقات العربیة فیھا عزت الرشق، إلى تعزيز الوحدة الوطنیة الفلسطینیة، وتوحيد الصف الفلسطيني على استراتیجیة نضالية قائمة على الحفاظ على الثوابت والدفاع عن المقدسات، وعدم التفريط بالحقوق المشروعة.

وقال الرشق في بيان صحفي وصل “خبر” نسخة عنه، إنّ “مشروع الضم ھو معركة مفصلية في حربنا مع الاحتلال التي أعلن بدایتھا، لكنه لا يملك السيطرة على تداعیاتھا، مضیفًا أنھ ليس أمامنا إلا خوض المعركة التي تعيد كرة النار في قلب من ألقاھا”.

وشدد على أن عمقنا العربي والإسلامي ھو الشريك الأساسي والأصيل في إسناد المشروع الوطني الفلسطيني، ودعم فلسطین وشعبھا وقضیتھا، داعیاً إلى ضرورة تحشيد المواقف، والتحرك الجاد لرفض خطة الضم وإسقاطھا، ودعم صمود الشعب الفلسطیني.

وأشار إلى أن خطة الضم ھي تنفیذ لما بدأه الاحتلال منذ وطأت أقدامه أرض فلسطین من مشاریع التھوید والاستيطان والتھجیر التي لم تتوقف یوماً، وكذلك جرائمه ضد الشعب الفلسطیني والأرض والمقدسات.

وأكد الرشق، على أن شعبنا الفلسطيني يملك من المقدرات ما یستطیع أن یجابھها أي احتلال أو مشروع بغیض، فخیارات شعبنا باتت مفتوحة، وھو قادر على إفشال خطة الضم الإسرائیلیة.

واعتبر أن خطورة مشروع الضم تكمن في أنها تسعى إلى فرض أمر واقع من خلال شرعنة الاستيطان، وابتلاع المزید من الأراضي الفلسطینیة، مستغلاً الوضع الإقليمي والعربي، والانحياز الأمريكي، وانشغال العالم بجائحة كورونا .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن