الزراعة تصدر بيانًا بشأن متبقيات المبيدات الحشرية في المنتجات الزراعية

الزراعة تصدر بيانًا بشأن متبقيات المبيدات الحشرية في المنتجات الزراعية

أصدرت وزارة الزراعة، بيانًا بشأن متبقيات المبيدات الحشرية، نافية ادعاء رئيسة جمعية حماية المستهلك في نابلس، حول وجود المتبقيات في المنتجات الزراعية الفلسطينية.

وأفادت الوزارة في بيان صحفي مساء يوم الخميس، بأن ما نشر لا يستند إلى أية دلائل أو معلومات علمية ومهنية، مؤكدة على أنه لم يتم اطلاع المختصين في وزارتي الصحة والزراعة على مثل هذه النتائج، وآليات وبروتوكولات الفحوصات التي تمت أو أية معلومات حول هوية المنتجات التي تم فحصها.

واعتبرت أن التصريح الإعلامي احتوى على معلومات غير صحيحة، حول الإجراءات المعمول بها لتسجيل المبيدات الزراعية والرقابة عليها، وتم الإدلاء بها دون التحقق من صحتها.

وأكدت الوزارة على أنها تحتفظ بحقها القانوني في مسائلة رئيسة الجمعية عن الادعاءات الذي أدلت به أمام الإعلام، والطلب منها إبراز الأدلة التي تدعم ادعائها أمام جهات الاختصاص .

وأهابت بالجميع ضرورة توخي الدقة والحذر عند نشر أية تصريحات أو تقارير لا تستند الى حقائق وأدلة، ودون الاستفسار عن صحتها من الجهات الرسمية المختصة، والتي يمكن أن تسبب بحالة من الإرباك غير المبرر، والضرر لسمعة منتوجاتنا الفلسطينية .

وكانت رئيسة الجمعية قد ادعت لإحدى الإذاعات المحلية، أن 72٪ من عينات البندورة والفليفلة الخضراء الموجودة في الأسواق ملوثة جراء تجاوز الحد المسموح به من المبيدات الحشرية، وهو ما اعتبرته الوزارة معلومات ومغالطات غير دقيقة، ولا يمت للواقع بصلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن