الزمالك ضد بتروجيت اليوم… ويسعى لتحطيم رقم الأهلي القياسي

الزمالك ضد بتروجيت اليوم... ويسعى لتحطيم رقم الأهلي القياسي
نادي الزمالك

الوطن اليوم: يتطلع نادي الزمالك إلى تحطيم الرقم القياسي في عدد النقاط المسجل باسم غريمه ومنافسه التقليدي الأهلي عندما يحل اليوم السبت ضيفاً على بتروجيت في افتتاح المرحلة 35 من الدوري المصري الممتاز.

ويتصدر الزمالك الترتيب برصيد 73 نقطة من 30 مباراة، وتبدو مهمته سهلة في تخطي الرقم القياسي الذي حققه الأهلي قبل 10 سنوات وهو 74 نقطة عام 2005.

وتبدأ هذه المهمة اعتبارا من اليوم على حساب بتروجيت التاسع (47 نقطة من 34 مباراة)، ويعرف مدربه البرتغالي جوزوالدو فيريرا جيدا ان الامر في متناول اليد خصوصا بوجود قوة ضاربة مع عودة المدافع البوركينابي محمد كوفي للمشاركة أساسيا.

ولا تقل مباراة الاهلي (64 نقطة) مع ضيفه الجونة اهمية لانها تشكل فرصة لحامل اللقب لإحتلال المركز الثاني ولو موقتا كون صاحبه وشريكه بعدد النقاط انبي يستضيف الاحد مصر المقاصة.

وسيحاول المدير الفني للأهلي فتحي مبروك استغلال الحالة المعنوية العالية للاعبيه الذين حققوا الفوز على المقاصة (3-1) في الجولة الماضية في ظل ظروف صعبة للغاية بغياب 11 لاعبا مهما، من اجل تحقيق الانتصار في مباراة الغد على الجونة.

ويدخل الأهلي المباراة في ظروف افضل بكثير مع استعادة عدد كبير من اعمدته الرئيسية مثل الرباعي عبد الله السعيد ومحمد نجيب ومحمد هاني ووليد سليمان فضلا عن عماد متعب، بينما سيغيب كريم بامبو لإصابته بقطع في الرباط الصليبي، والنيجيري بيتر ايبيمبوي.

• ما هي حقيقة شراء تركي آل الشيخ لنادي الزمالك المصري؟

في المقابل يسعى الجونة بقيادة الألماني راينر تسوبيل للخروج بنتيجة إيجابية من المباراة وعدم العودة من جديد الى منطقة الخطر خاصة انه يحتل المركز الرابع عشر برصيد 43 نقطة.

في المقابل، ينتظر انبي مواجهة صعبة مع المقاصة الرابع (54 نقطة)، ويأمل كل من الفريقين بحصد النقاط الثلاث للحفاظ على حظوظهما بالمشاركة في المسابقات الافريقية.

وفي الإسماعيلية، سيحاول الإسماعيلي الخامس (50 نقطة) دخول المربع الذهبي من خلال الفوز على ضيفه طلائع الجيش الثامن (48) الذي يتطلع بدوره الى البقاء في المنطقة الآمنة.

وفي الإسماعيلية أيضا، يطمح المصري الخامس عشر (42 نقطة) للخروج من دائرة الخطر حين يواجه اتحاد الشرطة الثالث عشر (44)، بينما يأمل وادي دجلة في الحفاظ على اماله بالعودة المربع الذهبي بعد ان تقهقر الى المركز السادس (49) على حساب حرس الحدود الذي حقق نتائج مميزة مؤخرا اهلته لاحتلال المركز السابع (48).

• محكمة القضاء الإداري تصدر قرار جديد بشأن انتخابات نادي الزمالك

وعلى ملعب الإسكندرية، يلتقي الاتحاد السكندري الثاني عشر (44 نقطة) مع جاره سموحة صاحب المركز العاشر برصيد (46) في دربي المدينة.

وعلى ملعب جهاز الرياضة العسكري، يحل المقاولون العرب الحادي عشر (46 نقطة) ضيفاً على العاب دمنهور قبل الأخير (14 نقطة).

وفي مواجهات القاع، يحل النصر الثامن عشر (26) ضيفا على الاسيوطي سبورت الأخير (13)، فيما يلعب الرجاء السابع عشر (35) مع الداخلية السادس عشر (41) على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن