السعودية تتصدى لمحاولة توغل للحوثيين

494400358ad8xidq5

وكالات / الوطن اليوم 

شن طيران التحالف العربي غارات مكثفة في وقت متأخر من الجمعة استهدفت مواقع وتجمعات المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في محيط العاصمة صنعاء، في أعقاب محاولة توغل قوة من الحرس الجمهوري اليمني التوغل في جازان، وهي المحاولة التي أدت لمقتل 4 جنود سعوديين وعشرات الجنود اليمنيين.

واستهدفت الغارات الجوية مخازن الأسلحة في جبل نقم، شرقي صنعاء، ومعسكرات جبل النهدين المحيطة بالقصر الرئاسي ومعسكر 48 جنوبي صنعاء ومخازن الأسلحة في جبل نقم ومعسكر الحفا شرقي صنعاء.

وفي وقت سابق الجمعة، شنت طائرات التحالف العربي غارات استهدفت قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج، كما استهدفت رتلاً عسكرياً في محافظة حجة.
وهذه الغارات جاءت على ما يبدو تأتي رداً على محاولة قوات من الحرس الجمهوري التوغل في جازان، حيث تصدت لها القوات السعودية بواسطة مروحيات الأباتشي، الأمر الذي أدى إلى مقتل العشرات من تلك القوات.

كما شهدت المنطقة الحدودية بين السعودية واليمن تحليقا كثيفا لطيران التحالف، بشكل غير مسبوق.

وفي تعز، جنوبي اليمن، أعلنت المقاومة الشعبية مقتل 20 مسلحاً حوثياً ومن قوات صالح، وإصابة 37 آخرين في مواجهات بجبل جرة وحوض الأشراف والجهيم والأربعين.

وفي وقت سابق في المحافظة، قتل 6 وجرح 8 من الحوثيين وقوات صالح في هجوم للمقاومة الشعبية في نقطة جوار جبل النار بخط الساحل.

وفي مأرب تمكنت المقاومة الشعبية من استعادة موقع جبلي مطل على وادي الجفينة الذي تمر عبره إمدادات الحوثيين والمتمردين من قوات صالح إلى جبهة الجفينة غربي المحافظة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن