السعودية لمجلس الأمن: السلام يتطلب ردع إيران

القائم بالأعمال السعودي لدى الأمم المتحدة خالد منزلاوي
القائم بالأعمال السعودي لدى الأمم المتحدة خالد منزلاوي

نيويورك – الوطن اليوم

أعربت المملكة العربية السعودية لمجلس الأمن عن إيمانها بأنَّ تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة يتطلب ردع إيران عن سياساتها التوسعية والتخريبية التي تنتهك وتتحدى المواثيق والمعاهدات الدولية وقرارات مجلس الأمن. وأكدت السعودية دعمها للجهود الأممية الرامية لإيجاد حل سياسي للنزاع في ليبيا يركز على أمن وسلامة الأراضي الليبية ووضع حد للتدخلات الخارجية في شؤون ليبيا.

كما رحبت السعودية في كلمة لمجلس الأمن الدولي أمس بالمبادرة المصرية التي سعت إلى تحقيق حل سياسي ووقف لإطلاق النار وحقن الدماء.

وأوضح القائم بالأعمال بالإنابة لوفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك خالد بن محمد منزلاوي في كلمة سلمها لمجلس الأمن أن المملكة تشارك المجتمع الدولي ومجلس الأمن الموقف إزاء أهمية قضايا الشرق الأوسط.

وأضاف منزلاوي خلال جلسة مجلس الأمن المنعقدة افتراضياً أمس تحت بند «الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية»: تقدر المملكة للمجلس إدانته الهجمات الإرهابية الغاشمة التي قامت بها الميليشيات الحوثية الانقلابية مؤخراً على المدنيين والمواقع المدنية بالمملكة”.

وأعربت السعودية عن ترحيبها بعقد مجلس الأمن جلسة خاصة لمناقشة أزمة ناقلة النفط (صافر). ودعا منزلاوي مجلس الأمن الدولي إلى مراقبة وصول خبراء الأمم المتحدة إلى الناقلة وإيجاد حل دائم لهذه الأزمة التي استغلتها الميليشيات الحوثية في سبيل تحقيق أهداف سياسية غير مكترثين بالكوارث البيئية والإنسانية التي ستلقي بظلالها على جنوب البحر الأحمر والمملكة واليمن في حال عدم إيجاد حل دائم لها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن