السعودية وروسيا تسعيان لتنفيذ 25 مشروعاً اقتصادياً مشتركاً

السعودية وروسيا تسعيان لتنفيذ 25 مشروعاً اقتصادياً مشتركاً

 

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، الخميس، إن بلاده والسعودية تسعيان حالياً إلى تنفيذ 25 مشروعاً اقتصادياً مشتركاً، في مجالات عدة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، أشار نوفاك في كلمته خلال منتدى الاستثمار السعودي الروسي الأول، المنعقد في موسكو، إلى الاهتمام الثنائي بمجال التقنية، والطاقة النووية لتطوير إنتاج الكهرباء في المملكة.

وبدأ العاهل السعودي ووفد من مسؤولين سياسيين واقتصاديين ورجال أعمال، مساء الأربعاء، زيارة رسمية إلى روسيا.

وعلى هامش الزيارة، سلم رئيس الهيئة العامة للاستثمار السعودية، إبراهيم العمر، أربعة تراخيص عمل لشركات روسية للاستثمار في المملكة.

من جهته، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة، يعتزم الدخول في استثمارات مع صندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

وأضاف في تصريحات له أوردتها “واس”، أن الزيارة ستشهد الإعلان رسمياً عن ثلاث اتفاقيات في مجالات الطاقة والتقنيات المتطورة والبنية التحتية تحديداً.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية عن الفالح تأكيده لقاء وزير الطاقة الروسي، وبحث معه التعاون في مجالات الطاقة المختلفة.

وزاد: “الشراكة بين الدول من منظمة “أوبك”، وخارجها، كان لروسيا والمملكة دور قيادي فيها، نتج عنه تعزيز الاستقرار والثقة في أسواق النفط العالمية”.

وبدأ الأعضاء في “أوبك” ومنتجون مستقلون مطلع العام الجاري، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً لمدة 6 شهور، وتم تمديده في مايو الفائت 9 شهور أخرى تنتهي في مارس 2018، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن