السفير الأمريكي في عمان يوبخ أبو مازن: “لن نسكت أمام مقتل الناشط نزار بنات”

السفير الأمريكي في عمان يوبخ أبو مازن:
رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس - أبو مازن

نقلت صحيفة (إيلاف) السعودية عن مصدر مُطلع، اليوم الإثنين، أن سفير الولايات المتحدة في عمان استدعى الأسبوع الماضي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) والوزير حسين الشيخ ورئيس المخابرات ماجد فرج.

وبحسب المصدر، فإن “السفير الأميركي وبخ قيادة السلطة باسم الرئيس جو بايدن واكد أن الولايات المتحدة لن تسكت أمام مقتل الناشط نزار بنات على يد أجهزة امن السلطة الفلسطينية”.

إلى ذلك، ذكرت الصحيفة السعودية أن أبو مازن أوعز من الأردن باعتقال 14 عنصرًا من الذين شاركوا في عملية اعتقال الناشط نزار بنات والتي أدت إلى وفاته.

• اعتقال 15 عنصرا من الأجهزة الأمنية التي شاركت بتوقيف الناشط نزار بنات

ووفقا للمصدر ذاته، قال أبو مازن وفرج أن القضية قيد التحقيق وأن مسؤولين في الأمن الوقائي يتم التحقيق معهم وأن السلطة ستقدم الفعلة “القتلة” للقضاء فور انتهاء التحقيق.

ويوم 24 يونيو، اغتالت أجهزة أمن السلطة الناشط المُعارض السياسي نزار بنات بعد اقتحام المنزل الذي كان يتواجد به، إذ تعرض للضرب المبرح بأدوات خشنة، على مدار عدة ساعات، قبل أن ينقل جثة هامدة إلى إحدى مستشفيات المدينة.

ولم تتوقف جريمة أجهزة أمن السلطة عن هذا الحد، بل قمعت واعتدت على المتظاهرين الذين خرجوا في مسيرات بالضفة تنديدا باغتيال السلطة للناشط بنات وللمطالبة بمحاسبة ومحاكمة المسؤولين عن الجريمة.

• الخارجية الأميركية تعلّق على وفاة الناشط السياسي نزار بنات

كما اعتدت أجهزة أمن السلطة على الناشطين والصحفيين وهددتهم واعتقلت عددًا منهم، في وقت لا تزال الاحتجاجات الشعبية متواصلة في الشارع الفلسطيني للمطالبة بالعدالة للناشط نزار بنات وعائلته.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن