السنوار يكشف لهنية عن أبرز الملفات التي بحثها مع اللواء ماجد فرج بغزة

إسماعيل هنية يحيى السنوار
إسماعيل هنية ويحيى السنوار

كشف قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، مساء الجمعة، عن تفاصيل اللقاء الذي جمعه مع رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج بغزة أمس.

وقال السنوار موجهاً حديثه لرئيس المكتب السياسي لـ”حماس” إسماعيل هنية، إن لقاءه باللواء فرج تركز على عدة ملفات مهمة، من أبرزها ترتيبات فتح معبر رفح، وكيفية التعاون بين الأجهزة الأمنية وطاقم العمل في المعبر.

وأكد على أن اللقاء بحث سُبل تذليل العقبات أمام لقاء المصالحة المقرر عقده في القاهرة تاريخ 21 نوفمبر الجاري، بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية، مبيّناً أن اللقاء كان إيجابياً وأنه جرى التوافق فيما بينهما على الذهاب لحوار القاهرة بروح إيجابية وإصرار على إنهاء الانقسام.

وكشفت مصادر مطلعة، أن الترتيبات الخاصة بالمسافرين عبر معبر رفح اليوم السبت، جاءت نتائج لقاء مشترك بين الأجهزة الامنية بغزة وإدارة معبر رفح في السلطة الفلسطينية.

وأشارت المصادر،  إلى أنه جرى التوافق على سفر المواطنين المرجعين منذ الفتحة السابقة، اليوم السبت، بالإضافة إلى أصحاب الإقامات في كشف وزارة الداخلية والذي أعلنت عنه سابقاً.

الجدير ذكره أن رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج، وصل قطاع غزة صباح الجمعة، عبر حاجز بيت حانون ، لبحث آلية العمل على معبر رفح بعد قرار فتحه من قبل السلطات المصرية لمدة ثلاثة أيام تبدأ اليوم  السبت وتنتهي بانتهاء عمل يوم الإثنين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن