السياحة في كرواتيا.. تعرف على أفضل الأماكن السياحية فيها

السياحة في كرواتيا.. تعرف على أفضل الأماكن السياحية فيها

تقع دولة كرواتيا في جنوب شرق أوربا حيث تبلغ مساحتها حوالى 56594 كيلو متر مربع، بينما يبلغ عدد سكانها حوالى 4 ملايين و300 الف نسمة، وتطل كرواتيا على البحر المتوسط وتشترك فى حدودها مع المجر وصربيا والبوسنة والهرسك وسلوفينيا وجمهورية الجبل الاسود، كما تعد جمهورية برلمانية وتأتي ضمن دول الاتحاد الاوربى، فضلا عن أنها تعد من أكثر المناطق في العالم جذبا للسياحة حيث تحتوى على العديد من المعالم الطبيعية الساحرة والمناطق الأثرية التي تجذب السائحين.

تعد السياحة في كرواتيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية في العالم جاذبية فهي تحتل المركز 18 على مستوى العالم من حيث الشعبية، حيث تمتاز بتنوع وتعدد منتجعاتها التي تقدم العديد من خدمات العلاج والرفاهية، كما تحتوي على معالم السياحة الجماعية إلى الأسواق المتخصصة ومختلف المطاعم، إضافة للسياحة البحرية، كما تتوافر في كرواتيا العديد من المراسي وأكثر من 16000 رصيف.

اهم المعالم السياحية في كرواتيا

بحيرات بليتفيتش

عبارة عن محمية طبيعية تقع على بعد 140 كيلو متر مربع جنوب العاصمة الكرواتية زغرب، وتعد متنزة رائع وقومى فضلا عن أنها مقصد سياحى كبير، ويبلغ عدد زوار البحيرة قرابة المليون سائح سنويا حيث تتميز بألوانها الجميلة والمختلفة بالإضافة إلى الشلالات المتنوعة ومتفاوتة الحجم.

المتنزة الوطنى لجزر بريجونى

تدخل فى لائحة التراث الوطنى مع بحيرات بليتقيتش لدى اليونسكو ومناخهما معتدل وتحتوى على العديد من النباتات المتنوعة.

قصر دقلديانوس

من اهم الاماكن السياحية الاثرية فى كرواتيا، بناه الامبراطور دقلديانوس لنفسه في القرن الرابع الميلادى ، ويتميز بالتضاريس الجيدة التى تنحدر فى اتجاة البحر بلطف والقصر يفتح ابوابه للسائحين من التاسعة صباحا الى الحادية عشرة ليلا .

افضل المدن السياحية في كرواتيا

مدينة زغرب

زغرب هي عاصمة كرواتيا وأكبر مدنها، توجد على ضفاف نهر صافا وتتميز بالهندسة المعمارية العصرية والمورث الثقافى ، ويتفاوت مناخها بين القارى والمتوسطى، ولها شهرتها الكبيرة فى الانشطة الرياضية والثقافية كما تتميز بموقع رائع بين أوربا الشرقية والغربية.

ومن أشهر الأماكن السياحية في زغرب ترغ جوسيبا وهو عبارة عن ساحة كبيرة تضم متحف المينة الذى يحتوى على لوحات فنية غنية عن التعريف تسرد قصة المدينة وتاريخها العريق.

مدينة دوبروفنيك

تشبه مدينة البندقية الايطالية بسحرها الجذاب، وتعد من أكثر مدن كرواتيا شهرة سياحية والوجهة الأساسية للسياح القادمين إلى كرواتيا ، كما تضم أماكن تاريخية كمنطقة اللؤلؤة المدرجة على لائحة التراث العالمي لليونيسكو.

وتشتهر أيضا بشواطئها الرملية والصخرية الساحرة والتراث المعمارى العريق، فضلا عن المنتجعات والفنادق الراقية والمتاحف والقلاع التاريخية.

مدينة لوشين

وجهة مثالية لقضاء شهر العسل والاستجمال، فهي جزيرة جميلة يقصدها الكثير من السيّاح حول العالم ممن يبحثون عن الراحة والهدوء، حيث تضم أماكن طبيعية ساحرة، وتنطلق منها رحلات العبارات الى العديد من الجزر الصغيرة التي تتميز بشواطئها الرملية.

مدينة استريا

تعد استريا شبة جزيرة كبيرة في كرواتيا يحوى وسطها الأخضر على مدن وأرياف جميلة بنيت منذ العصور الوسطى، ومن أهم المدن الموجودة بها بورك ومغارة ناردين والتى تحتوى على 5 كهوف، ومرفأ بولا الذى يحتوى على العدد من الزقاق كالاثار الرومانية والحلبات، ومدينة موروفن التاريخية التى يرحع تاريخ وجودها الى العصور الوسطى وجزر بريجونى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن