السياحة والاثار : تجدد اعمال التجريف والتدمير في موقع تل السكن الاثري بمدينة غزة

موقع تل السكن الأثري

قالت وزارة السياحة والاثار ان مجموعة من الخارجين عن القانون جددوا اعتاداءاتهم على موقع تل السكن الاثري في مدينة غزة، وذلك بعد قيامهم بإزالة السياج الحامي للموقع والقيام باعمال تجريف، وتهديد موظفي الوزارة العاملين على حماية الموقع ومنعهم من دخوله.

وكانت الوزارة قد قامت ومن خلال طواقمها المختصة بتحديد الموقع الاثري في المنطقة والقيام بأعمال الحماية الطارئة، حيث شرعت طواقم الوزارة بعمل سياج حديدي يحيط بالموقع والذي كان قد تعرض لسلسلة من اعمال التجريف والتدمير من قبل جهات خارجة عن القانون.

وشجبت الوزارة هذه الاعمال، داعية جميع الجهات ذات العلاقة ومؤسسات التراث الثقافي ومؤسسات المجتمع المدني وجميع أبناء فلسطين لحماية موقع تل السكن الاثري من اعمال التجريف والتدمير وحمايته في سبيل حماية الموروث الثقافي الفلسطيني والذي يعتبر جزء من الهوية الثقافية للشعب الفلسطيني وبالتالي فان الاعتداء على التراث يجب ان يواجه من كل فئات الشعب الفلسطيني الغيور على هويته التاريخية و الثقافية .

وطالبت الوزارة جميع الجهات للوقوف اتجاه مسؤولياتها والتزاماتها لحماية الموقع والحفاظ عليه ، كممتلك من ممتلكات الشعب الفلسطيني، مؤكدة ان حمايته هو حماية للرواية التاريخية الفلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن