الشرافي يعد بحل أزمة خريجي “الأقصى” الذين لم تُعتمد شهاداتهم

كمال الشرافي
كمال الشرافي

التقى رئيس جامعة الأقصى كمال العبد الشرافي ممثلي عن خريجي المؤسسات التعليمية الذين لم يتم اعتماد شهاداتهم من قبل وزارة التربية والتعليم العالي، ووعد في نهاية اللقاء بحل أزمتهم في أقرب وقت ورمة واحدة.

ورافق الشرافي نائبه للشئون الثقافية والعلاقات العامة عبد السميع العرابيد، والمستشار القانوني صلاح أبو ركبة.

وأكد رئيس الجامعة أن هناك مشكلة تواجه العديد من المؤسسات التعليمية غير المعتمدة شهاداتهم من قبل وزارة التربية والتعليم العالي وأن هذا الأمر تم مناقشته في مجلس التعليم العالي وقد تم تشكيل لجنة لدراسة حيثيات الموضوع وكافة تفاصيله.

وشدد على ضرورة النظر إلى خريجي تلك المؤسسات على أنهم ضحايا سنوات الانقسام، موضحاً أن سبب عدم الاعتراف بتلك المؤسسات هو عدم التزامها معايير المؤسسة وشروط هيئة الجودة وأن برامجها غير معتمدة.

كما أكد على إخضاع كافة المؤسسات غير المعترف بشهاداتها إلي شروط ومعايير الجودة وفقاً لقانون وزارة التربية و التعليم العالي، ومدى مطابقة البرامج والكليات والمساقات لكل تخصص لتلك المعايير.

وأضاف أنه تم طرح الموضوع ومناقشته خلال لقاء تم عقده بين رؤساء الجامعات مع معالي وزير التربية والتعليم العالي ووعد صيدم بحل تلك الإشكالية في أقرب فرصة ممكنة بشرط التزام تلك المؤسسات بمخرجات لجنة الخبراء التي تم تشكيلها لبحث تلك القضية.

هذا ووعد الشرافي ببذل جهده للخروج من هذه الأزمة ولمرةٍ واحدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن