الشرطة الإسرائيلية والإماراتية تتبادلان ملحقين للجهازين

الشرطة الإسرائيلية والإماراتية تتبادلان ملحقين للجهازين
الشرطة الإماراتية

قررت إسرائيل والإمارات تبادل ملحقين لجهازي الشرطة فيهما، في أعقاب توقيع اتفاقيات التحالف وتطبيع العلاقات بينهما، وفق ما ذكر موقع “واللا” الإلكتروني اليوم، الإثنين. ويأتي ذلك في ظل تقارير إسرائيلية حول أنشطة واسعة لمنظمات إجرامية إسرائيلية في الإمارات، وخاصة في دبي.

وسيكون ملحق الشرطة الإسرائيلية في الإمارات ضابط برتبة مقدم، كما هو متعارف عليه في السفارات الإسرائيلية في العالم، ولمدة أربع سنوات. وسيكون الملحق مسؤولا عن العلاقة بين جهازي الشرطة الإسرائيلي والإماراتي، والتنسيق والتعاون بين الجانبين.

وجاء ذلك في أعقاب توجه وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، أمير أوحانا، إلى نظيره الإماراتي، سيف بن زايد، وإبلاغه بأن وزارته والشرطة قررتا تعيين مندوب دائم في الإمارات. وعبر الوزير الإماراتي عن موافقته على ذلك، حسب “واللا”.

وقال أوحانا إنه “منذ إبرام اتفاقيات السلام بين الإمارات المتحدة ودولة إسرائيل عملنا على تعميق العلاقات والتعاون في مجالات عدة متعلقة بالأمن الداخلي. وبعثة الشرطة الإسرائيلية في الأراضي الإماراتية ستعزز وتعمق هذه العلاقات، لمصلحة الجانبين ورفاهية سكان الدولتين”.

وفي أعقاب توقيع اتفاقيات التحالف والتطبيع بين الجانبين، منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، بدأ رؤساء المنظمات الإجرامية الكبيرة في إسرائيل، مؤخرا، بالعمل في دبي من خلال إبرام صفقات مخدرات دولية، إلى جانب شراء عقارات.

وقال ضابط كبير في الشرطة الإسرائيلية للقناة 12 التلفزيونية، في كانون الأول،ديسمبر الماضي، “إنهم يعملون بواسطة وكلاء يرسلونهم إلى الإمارات، أو يسافرون بأنفسهم من أجل الاتفاق على صفقات يقدر حجمها بعشرات ملايين الدولارات. وهم يتنكرون كرجال أعمال إسرائيليين ويخفون حقيقة أنهم مجرمون خطيرون”.

وأضاف الضابط أنه “نتحدث هنا عن شراء عقارات، شراكات في مشاريع في مجال الأغذية والفنادق، وكذلك المتاجرة بالكوكايين. وكان واضحا أن المجرمين سيكتشفون دبي، وبواسطة وكلائهم يبيضون الأموال التي جمعوها في إسرائيل”.

ويذكر أن الشرطة الإسرائيلية ضبطت شحنة كوكايين بزنة 750 كيلوغرام في ميناء أشدود، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وكانت مخبأة داخل براميل، وموّلها مجرمون إسرائيليون يعملون من الإمارات سوية مع رجال أعمال إماراتيين. وخرجت شحنة المخدرات هذه من غواتيمالا في أميركا الجنوبية، ومرّت عن طريق ميناء أنتويرب البلجيكي ووصلت إلى ميناء أشدود.

اقرأ المزيد:

تفاصيل ما ستناقشه الفصائل الفلسطينية منتصف الأسبوع الحالي في القاهرة

الإمارات ضمن الـ10 الأوائل عالمياً بالاقتصاد الرقمي 2020

والا العبري: هذا ما طلبه جنود النظام من الفتاة الإسرائيلية في سوريا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن