الشيخة موزة: مواطنو دول الحصار غاضبون مما جرى

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

قالت الشيخة موزة بنت ناصر المسند، والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن بلادها يجمعها تاريخ طويل مع السعودية، مؤكدة أن الأزمة الخليجية زادت من قوة قطر.

وأضافت الشيخة القطرية في مقابلة مع مجلة باريس ماتش الفرنسية، نشرت تفاصيلها وكالة الأنباء القطرية مساء السبت: عدد من أسرنا تعيش في السعودية والبحرين والإمارات، ولا يمكنهم محو هذه العلاقات بين عشية وضحاها، حتى مع حصارهم لنا لا يمكنهم محو جيناتنا، وأنا أعرف أشخاصا في هذه البلدان غاضبين مما جرى.

وأكدت الشيخة موزا :أن التهم التي وجهتها دول الحصار ومنها السعودية لدولة قطر بدعم الإرهاب لا أساس لها، وهي محض أكاذيب غير مجدية يعاد تكرارها.

وتابعت: عندما كان أولادي صغاراً قلت لهم، وهم لا يزالون يذكرون ذلك جيداً: لا تكذبوا أبدا؛ لأن الكذبة لا تدوم طويلاً، ويوماً ما ستدوي الحقيقة.

وشددت الشيخة القطرية على أن : قطر يجمعها تاريخ طويل مع المملكة العربية السعودية، لافتة في هذا الإطار إلى علاقات الزواج بين أبناء البلدين والتنقل الدائم للمجتمعات القبلية في المنطقة، وعدم وجود حدود بين بلدانها منذ زمن غير بعيد.

وفي السياق ذاته أكدت الشيخة موزا أن بلادها ازدادت قوة بعد الأزمة الخليجية، موضحة أنه مع الأزمة الحالية ازددنا قوة، وأصبحنا نركز على أنفسنا، وقطر اليوم أكثر اتحادا في ظل قيادة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد الذي تنامت شعبيته.

يشار إلى أن البلدين يعيشان في ظل أزمة خليجية بدأت في 5 يونيو الماضي، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها حصاراً وإجراءات عقابية بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن