الشيخ: تمكين الحكومة في غزة متعلق بالمعابر والجباية المالية وزيارات منتظمة لاعضاء مركزية فتح

حسين الشيخ
حسين الشيخ

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أصدر توجيهات دائمة لأعضاء مركزية فتح بتنظيم زيارات دائمة لقطاع غزة.

وأضاف الشيخ، أنه في ظل الأجواء الحالية ستزداد زيارات أعضاء اللجنة خلال الأيام والأسابيع المقبلة، موضحا أن التوجيهات الدائمة لأعضاء المركزية من الرئيس عباس بضرورة التوجه للقطاع والتعاطي مع القضايا التنظيمية والعامة.

وبين أنه بعد تمكين حكومة الوفاق الوطني سيتم الانتقال للمرحلة الثانية وهي الحوار الفصائلي لمناقشة كل القضايا الكبيرة والهامة التي تتعلق بالشراكة السياسية والثوابت الفلسطينية وستطرح على جدول الاعمال في اجتماع الفصائل في القاهرة، مؤكدا أن هناك مجموعة من القضايا التي اعطيت هامش من الوقت كقضية الموظفين والامن.

وأوضح الشيخ أنه سيتم إعطاء فرصة لإعادة بناء الأجهزة الأمنية في غزة وفق معايير متفق عليها تلبي الالتزامات الفلسطينية والالتزامات الداخلة والإقليمية، مبيناً أن المعابر قضية أساسية في موضوع التمكين.

وأشار إلى أن مفتاح تمثيل الحكومة هو المعابر والجباية المالية، موضحاً أن الحكومة سترسل الأسبوع المقبل طواقم للبدأ الفعلي والجدي في تمكين الحكومة من الاشراف والسيطرة على المعابر.

ولفت إلى أنه سيتوجه في أقرب وقت مسؤولين المؤسسة الأمنية في الضفة للقطاع للتشاور حول خطة لإعادة هيلكة الأجهزة، مضيفاً أن رئيس الحكومة سيجتمع بقادة الأجهزة للتباحث في الموضوع وتحديد الاليات وموعد التوجه للقطاع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن