الصحة بغزة تعلن عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا

الصحة بغزة تعلن عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس، عن ارتفاع جديد في عدد اصابات فيروس كورونا المستجد في القطاع، بعد تسجيل 6 حالات اضافية خلال اليوم، من بين المحجورين بمراكز الحجر الصحي.

وأكدت الوزارة في بيان مقتضب وصل (الوطن اليوم)، تسجيل 6 اصابات اضافية بفيروس كورونا في قطاع غزة من المحجورين داخل الحجر الصحي والعائدين مؤخراً عبر معبر رفح .

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الحالات التي تم تسجيلها خلال اليوم الخميس، وصل إلى 25 اصابة جديدة ولازالت عدة عينات مخبرية تحت الفحص حتى اللحظة.

وأوضحت الصحة أن اجمالي الحالات المسجلة في قطاع غزة منذ مارس الماضي بلغ 55 اصابة ، تعافى منها 16 حالة ولازالت 39 اصابة نشطة تحت العلاج.

يذكر ان وكيل وزارة الصحة بغزة د. يوسف أبو الريش، أعلن عن تسجيل 29 إصابة من بين العائدين الى القطاع خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف أبو الريش، أنه بتقصي مخالطة هؤلاء العائدين فقد تأكد مخالطتهم للعشرات من العائدين خلال عودتهم الى قطاع غزة وفي مراكز الحجر الصحي، ويجري التحقق من شبهة مخالطتهم لأشخاص من خارج مراكز الحجر الصحي.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي بمشاركة النائب في المجلس التشريعي خليل الحية، ان وزارة الصحة ورغم اتخاذها لكافة الاجراءات والتدابير الا ان هذه الاجراءات لا تضمن بالقطع عدم تسرب اي حالات داخل قطاع غزة.

وأشار أبو الريش إلى أنه بناء على ما تقدم فان خلية الازمة في قطاع غزة ولمتابعة المستجدات ستكون في حالة انعقاد دائم ويتم مدارسة كافة الخيارات التي تضمن سلامة شعبنا ومن بينها فرض حظر التجوال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن