“الصحة: سنتمكن قريباً من إجراء أكثر من 2000 فحص يومياً لفيروس كورونا بغزة

"الصحة: سنتمكن قريباً من إجراء أكثر من 2000 فحص يومياً لفيروس كورونا بغزة

قال مدير دائرة المختبرات في وزارة الصحة، بغزة، عميد مشتهى: “إن الطواقم المخبرية العاملة في وزارته كثفت من جهودها في اطار حصر انتشار فيروس كورونا من خلال مضاعفة الفحوصات المخبرية التي تجريها، مشيراً إلى أنها ستتمكن خلال المرحلة المقبلة من إجراء أكثر من 2000 فحص مخبري للكشف عن الفيروس”.

وأوضح في تصريحات نشرتها الوزارة عبر حسابها على (واتساب)، أن زيادة الفحوصات المخبرية تعود إلى أمرين أولها ما تبذله الطواقم المخبرية من جهود جبارة، إلى جانب ما تستحدثه الوزارة مع شركائها من أجهزة وتقنيات متطورة تضيفها إلى المختبر المركزي الخاص بالفحص والكشف عن الفيروس.

وكشف مشتهى عن جهاز متطور جديد لتسريع الفحوصات سيصل قريباً إلى قطاع غزة، إلى جانب الجهاز الذي تبرعت به اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة حيث سيسهم الجهازين في تسريع وإجراء المزيد من الفحوصات.

كما نوه مدير دائرة المختبرات في وزارة الصحة، إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم المخبرية التي تعمل على مدار الساعة في سبيل حماية أبناء شعبها من انتشار الفيروس، داعياً المواطنين إلى مساعدة الطواقم الصحية العاملة في وزارة الصحة من خلال الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الوزارة في سبيل الخروج إلى بر الأمان وحصر انتشار الوباء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن