الصحة واللجنة القطرية يضعان حجر أساس مركز غسيل الكلى شمال قطاع غزة

الصحة واللجنة القطرية يضعان حجر أساس مركز غسيل الكلى شمال قطاع غزة

غزة – الوطن اليوم

احتفلت وزارة الصحة واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم السبت، بوضع حجر الأساس لمركز المرحومة نورة بنت راشد محمد الكعبي لغسيل الكلى بالمستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة.

وأوضح السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، أن المشروع يأتي من منطلق حرص دولة قطر ممثلة بسمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ، على تخفيف تداعيات الحصار على الشعب الفلسطيني في غزة ، وخاصة القطاع الصحي وتعزيز الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

وأشار إلى أن المشروع سيشمل انشاء وتجهيز المركز من ثلاث طوابق بطاقة 40 جهاز غسيل كلوي وعلى مساحة 550 متر مربع وبتكلفة اجمالية 1.7 مليون دولار ، متمنيا أن يساهم المركز الجديد في الحد من معاناة مرضى الفشل الكلوي وتليقهم خدمة ذات جودة.

وعبر وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش عن شكره وتقديره إلى دولة قطر الشقيقة أميراً وشعباً ومؤسسات والى سعادة السفير محمد العمادي على ما يقدمه الأشقاء في قطر من دعم سخي وواضح في كافة القطاعات في فلسطين وغزة على وجه الخصوص ، وبما تشمله المشاريع من إحداث الأثر النوعي والكبير في مجال الخدمات الصحية.

وقال أبو الريش “ونحن اليوم إذ تضع حجر الأساس للمشروع والذي يحمل اسم مركز المرحومة نورة راشد محمد الكعبي لغسيل الكلى ، لنقدم هذه البشرى لأهلنا في محافظة شمال قطاع غزة وخاصة مرضى الفشل الكلوي بهذا المركز المتخصص والذي به نكمل الخدمات المقدمة بالمستشفى الأندونيسي”.

وأضاف “إن هذا المركز سيخدم 180 مريضاً بالفشل الكلوي، وسيخفف من معاناتهم بالتوجه لمجمع الشفاء الطبي، لتلقي جلسات الغسيل والذي تمتد لساعات الفجر الأولى”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن