الصفدي يؤكد لوفد الكونغرس الأمريكي التمسك بحل الدولتين

الصفدي يؤكد لوفد الكونغرس الأمريكي التمسك بحل الدولتين
أيمن الصفدي

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مع وفد من اعضاء الكونغرس الأميركي، اليوم الاثنين، اخر تطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والازمة السورية والحرب على الارهاب.

وضم الوفد الأميركي عضوي لجنة الشؤون الخارجية أدم كنزنجر وفنسنت جونزاليس وعضو لجنة المخصصات توم جرافيس، الذين يزورون الأردن بتنظيم من “مؤسسة الأمم المتحدة” .

وجدد الصفدي التأكيد على موقف الأردن الثابت حول ضرورة تكثيف الجهود الهادفة تحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة، لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران للعام ١٩٦٧ لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وجرى خلال اللقاء بحث الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب الذي ما يزال يشكل خطرا يجب محاربته بمنهجية وشمولية، عسكريا و أمنيا وفكريا، حسب بيان للخارجية الأردنية.

وأكد أعضاء الوفد أهمية دور الأردن في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين وشددوا على الحرص على تعزيز العلاقات الأردنية الأميركية.

وفي العلاقات الثنائية أكّد الصفدي خلال اللقاء على عُمق العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية، وتقدير المملكة للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة، مشيرا الى الضغوط التي تتعرض إليها قطاعات حيوية متعددة في المملكة جراء استضافة مليون وثلاثمائة ألف مواطن سوري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن