الضفة الغربية.. الإجراءات الوقائية تنتهي اليوم وسط انخفاض الإصابات بفيروس (كورونا)

الضفة الغربية.. الإجراءات الوقائية تنتهي اليوم وسط انخفاض الإصابات بفيروس (كورونا)
الضفة الغربية.. الإجراءات الوقائية تنتهي اليوم وسط انخفاض الإصابات بفيروس (كورونا)

تنتهي في الضفة المحتلة اليوم السبت 3 أبريل 2021م ، الإجراءات الوقائية التي أعلنتها الحكومة الفلسطينية في الـ 20 من مارس الماضي للحد من انتشار فيروس ” كورونا” ، وسط توقعات بتخفيف الإجراءات وسط مطالبات بعودة التعليم الوجاهي .

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي كيلة أعلنت الأسبوع الماضي عن انخفاض كبير في اعداد الإصابات والوفيات بفيروس (كورونا) المستجد، ولكن دون تسطح لمنحى الإصابات .

• كورونا غزة: 8 حالات وفاة وارتفاع أعداد الإصابات

وعن أبرز القرارات التي تم اتخاذها في الـ20 من مارس الماضي:-

1- تعطيل الدوام المدرسي في جميع المدارس الحكومية، والأهلية والخاصة، ووكالة الاونروا، لكافة المراحل والصفوف اعتبارا من تاريخ 21-3-2021 باستثناء طلبة الثانوية العامة ( التوجيهي)، مع اتباعها أنظمة وبرامج التعليم الإلكتروني.

2- إغلاق جميع الجامعات والمعاهد والمراكز التعليمية والتدريبية بمختلف أنواعها ومستوياتها، في أنحاء الوطن كافة مع اتباعها أنظمة وبرامج التعليم الإلكتروني، ويسمح لبعض الإداريين العاملين فيها بالوصول إليها لمقتضيات الضرورة فقط وبما لا يتجاوز نسبة 50% من الموظفين الإداريين مع مراعاة التعليمات الصحية والوقائية المعلن عنها من جهات الاختصاص.

3- إغلاق جميع رياض الأطفال بينما تتولى وزارة التنمية الاجتماعية وضع التعليمات الناظمة لدوام دور الحضانة.

4- إغلاق النوادي الصحية بأنواعها على أن تمارس أنشطتها في الأماكن المفتوحة فقط.

5- تمنع منعا باتا الحركة والتنقل والانتقال بين محافظات الوطن كافة.

6- تمنع الحركة والتنقل والانتقال للمواطنين ووسائل النقل بأنواعها في المدن والبلدات والقرى والمخيمات يوميا من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا.

7- استمرار الإغلاق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع باستثناء الصيدليات والمخابز.

8- يتم إغلاق كل محافظة أو مدينة او بلدة أو قرية أو مخيم أو منطقة تتزايد فيها الإصابات بفيروس كورونا، وعلى الجهات المختصة متابعة ومراقبة أعداد الإصابات ونسبتها في الوطن.

9- تمنع في أي حال من الأحوال إقامة الأعراس او إحياء الحفلات بأنواعها وأشكالها، أو إقامة بيوت العزاء أو المهرجانات او التجمعات او المناسبات لأي سبب وبأي شكل.

10- تضع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بروتوكولا خاصا ينظم أداء الصلاة في المساجد والكنائس ودور العبادة في غير أوقات الإغلاق والمناطق المغلقة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن