الطاقة: توقف مولد في شركة الكهرباء بغزة عن العمل تزامناً مع تعطل الخطوط المصرية

كهرباء غزة

أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة اليوم الجمعة توقف أحد مولدات محطة توليد الكهرباء بشكل مؤقت لنقص الوقود.

و استهجنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في غزة عدم فتح معبر كرم أبو سالم بشكل استثنائي اليوم الجمعة لإدخال كميات إضافية من الوقود رغم جهودها ومطالباتها الحثيثة بذلك لضمان استمرار عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة.

وقالت سلطة الطاقة :” أمام عدم فتحه صباح اليوم فإنه تم بكل أسف إيقاف أحد مولدات محطة الكهرباء بشكلٍ مؤقت مع الاستمرار في عمل مولد واحد فقط وذلك لعدم توفر الوقود الكافي، ويتزامن ذلك مع تعطل الخطوط المصرية منذ أيام، مما ينعكس بمزيد من الإرباك على برامج التوزيع الحالية”.

وجددت مطالبتها للجهات المعنية بفتح المعبر وتوريد كميات إضافية من الوقود مع تحصيل أثمانها بشكلٍ آجل وعدم السماح بتفاقم الأزمة الحالية في الطاقة في ظل إصرار هيئة البترول على تحصيل كامل الأثمان بشكلٍ مسبق.

وناشدت سلطة الطاقة الجمهور الكريم للتحلي بالمسؤولية العالية في مواجهة الأزمة والتعاون مع طواقم شركة التوزيع التي تقوم بجهود جبارة في توزيع الأحمال وتوصيل الخدمة للسكان بما هو متاح من كميات الطاقة المحدودة مع التزام سلطة الطاقة بتشغيل المولد فور فتح المعبر وإدخال كميات كافية من الوقود.

وأكدت سلطة الطاقة أنها تبذل قصارى جهودها للتخفيف من أزمة الكهرباء وتسعى جاهدةً لتشغيل إضافي في محطة الكهرباء بما يدعم برامج التوزيع إلا أن الضريبة المفروضة على الوقود تعتبر من أكبر عوائق تشغيل محطة الكهرباء بكامل طاقتها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن