الطباع: وزير النقل يتراجع عن تطبيق قرار توحيد الرسوم

الدكتور ماهر الطباع
الدكتور ماهر الطباع

قال مدير العلاقات العامة والاعلام في غرفة تجارة وصناعة محافظات غزة ماهر الطباع: “إن توحيد اجراءات الترخيص ورسومه ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة، مطروح منذ ما يزيد عن الثلاث سنوات وتم طرح الأمر ومناقشته مع وزير المواصلات السابق”.

وأوضح الطباع أنه وبعد عدة زيارات لوزير النقل والمواصلات “سميح طبيلة” لقطاع غزة، أصدر الوزير قراراً في هذا الشأن في تاريخ 6 نوفمبر الجاري وكان نص القرار واضحاً.

وتابع الطباع أنه وبعد صدور القرار تفاجأ الجميع بأنه فعلياً غير مطبق، كنتيجة لتراجع وزير النقل والمواصلات عن تطبيق قرار توحيد الرقمين “الرسوم بين الضفة وغزة”.

فيما يقول الطباع إن أسباب الوزير التي ذكرها بشأن هذا التراجع تمثلت في أن هناك العديد من الأمور الفنية، كموضوع المركبات العمومي والمركبات غير القانونية والرسوم، بالإضافة إلى الديون السابقة, وأنه سيتم بحثها حيث سيتم تقديم جميع تلك الأمور لتعرض على مجلس الوزراء للبت فيها واتخاذ قرارات مهمة.

وأشار الطباع إلى أن الوزير تحدث حول كوْن بعض الخدمات “كالعمومي الداخلي” غير موجودة في القانون، ولا يوجد لها سعر، الأمر الذي يجعلها بحاجة إلى دراسة ،إضافةً إلى الديون السابقة والتي تحتاج إلى دراسة هي أيضاً.

ونوّه الطباع إلى أن الوزير أيضاً كشف أن قرار الإعفاء من الرسوم يحتاج إلى قرار من مجلس الوزراء, و دراسة مستفيضة للأثر المالي والقانوني ومن ثم يتم صياغته إلى قرار .

وتساءل الطباع حول عدم التباحث في اجتماع مجلس الوزراء حتى اللحظة حول هذا القرار الذي تم اخذه في 6 نوفمبر، ما يعني انه مرعليه جلستان لمجلس الوزراء، مستنكرا هذا التسويف الحاصل في تطبيق القرار، مرجعا التسويف الي امور غامضة لا يمكن تفسيرها.

وكان وزير النقل والمواصلات “سميح طبيلة”، اتخذ قراراً في 6 من الشهر الجاري بتوحيد الرسوم بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

x2017 11 16 892407994.jpg.pagespeed.ic .C0Z6VDLZEp

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن