الطقس: انخفاض درجات الحرارة مع فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة

الطقس

يكون الجو اليوم الاحد، غائماً جزئياً الى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام ،وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

غدا الاثنين، توقعت دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية، ان يكون غائماً جزئياً الى غائم، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين،وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق خاصة في ساعات المساء والليل، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

وحسب موقع “طقس فلسطين” ستتاثر البلاد يوم الثلاثاء المقبل بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز سطحياً شمال غرب سوريا، بحيث من المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الجوي على المناطق الشمالية إعتباراً من ساعات ما بعد ظهر ومساء يوم الاثنين بامطار قد تكون رعدية غزيرة أحيانا وأجواء باردة ورياح نشطة.

ومن المتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي الثلاثاء ليتمركز سطحياً شمال غرب سوريا، ويطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً ، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، مع تساقط الأمطار التي قد تكون رعدية غزيرة أحياناً فوق معظم المناطق. كما وتهب رياح نشطة على فترات.

وفي يوم الأربعاء من المتوقع أن يستمر تأثر البلاد بالكتلة الهوائية الباردة، بحيث يكون الطقس غالباً غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، مع استمرار الفرصة قائمة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن