العالول: الأيام القادمة ستشهد عدة فعاليات إحياءً لذكرى استشهاد ياسر عرفات

العالول: الأيام القادمة ستشهد عدة فعاليات إحياءً لذكرى استشهاد ياسر عرفات
نائب رئيس حركة فتح محمود العالول

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم (الثلاثاء)، أن “الأيام القادمة ستشهد عدة فعاليات إحياءً لذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات (أبو عمار)”.

وأضاف العالول في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، أنه سيكون يوم غد الأربعاء كلمة للرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) بهذا الشأن، وعدة فعاليات في أقاليم مختلفة تشمل مسيرات وفعاليات مقاومة شعبية.

وأشار إلى أن الورشة الخامسة لأقاليم الحركة الخارجية تُعقد بشكل دائم، وأن عقد هذه الورشات يهدف لتكريس مبدأ التواصل بين أقاليم فتح في الداخل والخارج، وتسليط الضوء على الوضع السياسي بشكل عام لتوحيد الخطاب بين كل مكونات حركة فتح في الداخل والخارج.

وأوضح أنه خلال الفترة الماضية كان هناك الكثير من اللقاءات بين الأقاليم سواء داخل الوطن أو خارجه، موكدًا أن هناك لقاءات تجمع الأقاليم مع الرئيس محمود عباس للقيام بزيارة لأقاليم الحركة داخل الوطن وزيارة مواقع المقاومة الشعبية.

• بينيت: لا توجد طريقة لإقامة دولة فلسطينية ولا مجال للذهاب إلى السلام الأن

وحول تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بيبنت بشأن الدولة الفلسطينية، قال العالول “اعتدنا على قرارات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، لأنها حكومة مكونة من أطياف غير متجانسة، تشجع العنف والاستيطان ولا تستطيع الحديث عن السلام لأن ذلك يعرضها للتفكك”.

وبخصوص تقرير البنك الدولي حول اقتصاص إسرائيل من أموال المقاصة الفلسطينية، أوضح العالول أن “الجميع يدرك أن إسرائيل لا تخطو خطوة وحدة دون مباركة الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا أن البنك الدولي جزء من المنظومة الدولية”.

وشدد على أنه “من الجيد أن يكون للبنك الدولي موقف يمكن تطبيقه على أرض الواقع”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن