العالول: المصالحة مع حركة حماس لن تتم الا بهذه الطريقة

العالول: المصالحة مع حركة حماس لن تتم الا بهذه الطريقة

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول في معرض رده على تصريحات مبعوث ترامب الى الشرق الاوسط جيسون جرينبلات التي قال فيها إن صفقة القرن باتت قريبة ان الموقف الفلسطيني الرافض لهذه الصفقة مشكلا جدارا صلبا في مواجهتها مضيفا ان تمرير الصفقة لن يتم إلا بموافقة فلسطينية وذلك لن يتم.

وتعليقا على مزاعم جرينبلات بان صفقة القرن تدعو إلى توحيد الضفة وقطاع غزة قال العالول لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الخميس ، ان المصالحة الفلسطينية لن تتم الا بارادة ودوافع فلسطينية، مضيفا أن البعض في المحافظات الجنوبية أصابهم الاغراء عندما جرى الحديث عن دولة في غزة وميناء في قبرص ولكن كل ذلك عاد للتراجع ولا يمكن ان يتحقق بأيد فلسطينية.

وتابع العالول ان هناك بعض الأشخاص يدلون بتصريحات خارج سياق الموقف الفلسطيني الموحد ولكن شعبنا متنبه لذلك ولا يسمح باختراق الصف الوطني.

واعرب العالول عن امله في ان تتجاوب حركة حماس مع دعوات انهاء الانقسام مؤكدا ان الباب مازال مفتوحا أمامها للعودة إلى حضن الوطن لنتصطف معا في مواجهة هذه التحديات الكبيرة.

وفيما يتعلق بتصويت 134 دولة لصالح فلسطين ومنحها صلاحيات اضافية في رئاسة مجموعة 77 والصين شدد العالول على ان ذلك يدلل على قيمة فلسطين في المحافل الدولية ويأتي في ظل الضغوطات الأمريكية على القيادة الفلسطينية ومحاولاتها انهاء القضية الفلسطينية مما شكل صفعة حقيقية على وجه الإدارة الأمريكية.

من جهة ثانية أكد العالول على أهمية المواقف السياسية الدولية والاوروبية الداعية الى منع هدم الخان الأحمر والتي من المفترض أن تشكل رادعا للاحتلال لمنعه من هدم القرية. وأكد العالول أن سلطات الاحتلال تمارس جرائم غير مسبوقة وبكثافة وبشكل متواصل ويومي بحق ابناء شعبنا، مضيفا أن الاحتلال يتصرف بحالة من التوتر الشديد نتيجة كم القهر الذي يعيشه أمام الصمود الفلسطيني غير المسبوق في مواجهة كل مخططاتهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن