العالول: لا يمكن استمرار الوضع الراهن ولدينا خيارات بديلة

العالول: لا يمكن استمرار الوضع الراهن ولدينا خيارات بديلة
محمود العالول ومحمود عباس

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الاثنين، أن اجتماع القيادة الفلسطينية أمس برئاسة رئيس السلطة محمود عباس (أبو مازن) بحث عدداً من القضايا الهامة في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف العالول في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، أنه وخلال الأيام الأخيرة عقدت عدداً من اللقاءات بينها اجتماع للجنة التنفيذية واللجنة المركزية لحركة فتح وأمس القيادة الفلسطينية، والنقطة الأساسية كانت خطاب الرئيس عباس في الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن كلمة الرئيس أبو مازن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت صرخة في وجه العالم ونتاج لهذا الكم الكبير من الاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا، وفي ظل عدم وجود أي حراك له علاقة بفتح أفق سياسي.

ولفت إلى أن أبو مازن تحدث بشكل واسع عن عدم قدرتنا على البقاء في الوضع الراهن او ابقاء الاتفاقيات مع إسرائيل أو مع العالم قائمة.

وشدد العالول على أنه توجد لدى القيادة الفلسطينية خيارات أخرى وخيارات بديلة أولها تظهر في الغاء هذه الاتفاقيات ووقف الاعتراف بإسرائيل.

• العالول : القيادة ستحسم الليلة قرار إجراء الانتخابات

ونوه العالول إلى أن تم تشكيل لجنة تحضيرية تمهيداً لعقد المجلس المركزي الفلسطيني، والهدف من ذلك هو التحضير للمرحلة القادمة وتحدياتها حيث سيكون هناك رسائل ومبعوثين لكل أرجاء العالم ولكل القوى المؤثرة لوضع الجميع في صورة التطورات الجارية.

ولفت إلى أن القيادة الفلسطينية ناقشت أيضاً ملف الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة المضربين عن الطعام، والانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.

وأشار العالول إلى أنه تمت أيضاً مناقشة القرار الإسرائيلي الأخير بحق 6 مؤسسات الفلسطينية مدنية ووصفها على أنها إرهابية، مشدداً على أنه لا يمكن ترك أي مؤسسة فلسطينية للاحتلال للاستفراد بها.

وحول اللقاءات مع الفصائل أكد العالول أن القيادة الفلسطينية أخذت قرارات لها علاقة بالحوار الوطني الفلسطيني وتم تشكيل لجان خاصة بهذا الملف للتواصل مع الجميع من مؤسسات المجتمع المدني والقوى والفصائل.

وأضاف أنه تم انجاز عدد من الجلسات مع الفصائل الفلسطينية وخاصة فصائل منظمة التحرير وسيكون هناك المزيد من جلسات الحوار ولكن بشكل أوسع ومنها سيتم الانطلاق لكل الفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن