العالول: ورشة المنامة ربما لا تعقد

العالول: ورشة المنامة ربما لا تعقد
محمود العالول

قال محمود العالول نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، اليوم الأربعاء، إن المؤشرات بدأت تشير إلى فشل المخطط الأمريكي الإسرائيلي الذي له علاقة بورشة البحرين الاقتصادية، لافتا إلى إمكانية عدم انعقادها.

وثمن العالول خلال حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، الموقف الفلسطيني الموحد الرافض لهذه الورشة، ممثلا بالرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية والتفاف جميع الفصائل والقوى والفعاليات الفلسطينية الشعبية والاقتصادية حوله.

وأوضح العالول أن الهدف من وراء هذه الورش والمؤتمرات الاقتصادية استبدال الكرامة وحقوق الشعب الفلسطيني بالمال، مشددا على أنه “لا يمكن أن نبيع ثوابتنا وحقوقنا و قدسنا وأقصانا بأي ثمن”.

وتطرق العالول إلى الزيارة التي أجراها مؤخرا إلى الصين قائلا:” نحن أردنا أن نضع العالم أجمع بصورة التطورات التي تجري هنا، ونوايانا ما الذي نريد أن نصنعه ، وإلى أين نحن ذاهبون”.

وأكد العالول أن هناك تجاوب دولي ايجابي للغاية من أجل التصدي لهذه المخططات، مشيرا إلى أن الكل بدأ يدرك حجم الاعتداءات التي تقوم بها الإدارة الأمريكية على كل العالم بشكل غير مسبوق، ما دفع الجميع لأن يكون موقفه أكثر وضوحا في مواجهة هذه السياسة.

وأضاف العالول:” أخذنا موقفا بأنه لا يمكن السماح أن يستمر الوضع الراهن على ما هو عليه، ولا يمكن السماح للاحتلال والولايات المتحدة أن يتمكنوا من تمرير ما يريدون بفعلنا”.

وتابع العالول قائلا:” نحن نمارس صمودا في مواجهة كل الضغوط التي يتعرض لها شعبنا، والقيادة لن تسمح بكل محاولاتهم أن تتم”.

وأكد العالول أننا ” لن نبقى ملتزمين باتفاقيات الطرف الآخر غير ملتزم بها، وسنعيد النظر في كل أشكال العلاقة وليكن ما سيكون ليس أمامنا خيار إلا الصمود والتصدي لهذا المخطط”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن