العالول يكشف تفاصيل اجتماع مركزية فتح أمس

محمود العالول
محمود العالول

اكد محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، اليوم الاثنين، أن اجتماع اللجنة المركزية بالأمس كان لبحث اجتماع القيادة الفلسطينية خلال الأيام القادمة بمشاركة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وأوضح العالول خلال حديث إذاعي لصوت فلسطين، صباح اليوم، تابعه الوطن اليوم، أن اجتماع اللجنة المركزية جزء من الاجتماعات الدائمة، حيث ناقش قضيتين أساسيتين، الأولى تتعلق بالحركة الأسيرة في السجون ومتابعة قضاياهم ودعمهم، والثانية التأكيد على مسألة وحدة الشعب الفلسطيني فيما يتعلق بالوضع السياسي الراهن.

وبين أن الاجتماع ضم كل الفصائل الفلسطينية داخل وخارج منظمة التحرير بالإضافة إلى المستقلين، بهدف التأكيد على التقاطع ما بين كل مكونات الشعب الفلسطيني بالحدود الدنيا والعليا في مواجهة التحديات الأساسية أمام الشعب الفلسطيني وتحديدا مسألة صفقة القرن والضم.

وأشار نائب رئيس حركة فتح إلى أن اجتماع اللجنة المركزية تابع أخر التطورات وقضية قدوم الوفد الأمريكي لدولة الاحتلال، وتوجههما إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفت إلى أن ذهاب الوفد الأمريكي مع دولة الاحتلال إلى القدس وبلدة سلوان والتجول هناك ينذر بأن المسألة لم تعد تطبيعا بين الإمارات والاحتلال انما هناك ما خلف ذلك ويجب متابعته.

وفما يتعلق بالوحدة الوطنية، لفت العالول إلى أن هذه المرحلة تؤكد الحاح وضرورة العمل الفلسطيني المشترك بين جميع الفصائل، مشيرا إلى أن التناقض الأساسي في هذه المرحلة هو مع السياسات الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي، لمواجهة مخططات صفقة القرن ومشروع الضم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن