العاهل الأردني وعبد الله بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية

العاهل الأردني وعبد الله بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية
العاهل الأردني وعبد الله بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية

استقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في العاصمة الأردنية عمان.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وسبل تعزيزها على المستويات كافة، وتنمية أطر التعاون في مختلف المجالات.

ونقل سمو الشيخ عبد الله بن زايد، في مستهل اللقاء إلى الملك عبدالله، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم للأردن الشقيق مزيداً من التقدم والنماء.

وحمّل الملك عبد الله، سموه، تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، متمنياً لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد، عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وقيادتيهما والحرص على تعزيزها وتطوير آفاق التعاون، في المجالات كافة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين ويعود بالخير على شعبيهما.

والتقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد، أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تطوير وتعزيز آفاق التعاون بين الإمارات والأردن بالمجالات كافة، في ظل ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية استراتيجية وتاريخية راسخة.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد، والوزير الصفدي، حرصهما على تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والسياحية والثقافية والدفاعية.

واستعرضا مخرجات اللقاء الذي جمع الملك عبد الله الثاني، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، في عمان مايو الماضي، في إطار الحرص على تعزيز أواصر العلاقات الأخوية، في ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين.

وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا أهمية استمرار التعاون والتنسيق بشأنها، ومواصلة جهود البلدين من أجل تجاوز التحديات المشتركة، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وخدمة القضايا العربية.

وتقدم سمو الشيخ عبد الله بن زايد، بالتهنئة إلى أيمن الصفدي، بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

فيما تقدم الصفدي بتهنئة سموه بمناسبة اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، ونجاح تنظيم “إكسبو 2020 دبي”.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد، أن البلدين الشقيقين يرتبطان بعلاقات راسخة وعميقة، مشيراً إلى الحرص المستمر على تعزيز آفاق التعاون بينهما.
وأضاف أن دولة الإمارات تثمن الدور الرئيس للمملكة في تعزيز العمل العربي المشترك وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

فيما أكد الصفدي، اعتزاز المملكة بالعلاقات المتميزة مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مثمناً المواقف الأخوية الثابتة للدولة ووقوفها إلى جانب المملكة، وتقديم دعمها المستمر لجهودها، لتجاوز التحديات الاقتصادية ورعايتها المواطنين الأردنيين المقيمين بها.

حضر اللقاءين خليفة شاهين المرر، وزير الدولة وأحمد علي البلوشي، سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن