العراق.. مسؤول كبير يتهم “إسرائيل” بتزويد “داعش” بالأسلحة

اتهم اسكندر وتوت نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، إسرائيل بتزويد عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” بالأسلحة والمعدات لقتال قوات الجيش العراقي في المعارك الدائرة بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقال وتوت للأناضول إن “قوات الجيش العراقي حصلت على أسلحة من تنظيم داعش من صنع إسرائيلي”، مشيرا إلى أن “بعض الدول بدأت تمثل إسرائيل وتقوم بإدارة المعركة في العراق بدلا منها”.

ولا يمتلك العراق أي نوع من العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي، كما أنه لم يعترف بإقامة دول إسرائيلية على الاراضي الفلسطينية.

وأضاف وتوت أن “تنظم داعش هو صهيوني هدفه إضعاف العراق والدول العربية الإقليمية وتدمير الاسلام”، على حد قوله.

وأوضح أن “العراق أصبح ممرا لتهريب الاسلحة وساحة للقتال لبعض الدول”، مشيرا الى ان “تدخل الدول الإقليمية بالشأن الداخلي جعله ساحة للقتال لتنظيم داعش وغيرها من التنظيمات التي تدعم من قبل بعض دول الجوار”.

واعتبر وتوت أن “هذا الدعم (الاسرائيلي-الاقليمي) اثر بشكل كبير على الحالة الامنية في العراق”، مشيرا إلى أن “القتال في العراق يدور بين القوات المسلحة والتنظيمات الارهابية المسلحة وليس بين الشيعة والسنة”.

وأضاف المسؤول العراقي أن “دول اقليمية في المنطقة تمادت في دعم هذه المجاميع المسلحة من أجل زعزعة امن البلاد”، لافتا الى انه “كلما يكثر الدعم اللوجستي من قبل تلك الدول لهذه التنظيمات يزاد خطر هذه الجماعات على البلاد”.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جانب السلطات الإسرائيلية بخصوص هذا الاتهام.

المصدر: الاناضول

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن