العملات الرقمية ترتفع أكثر من 100%، تتهافت عليها المؤسسات

العملات الرقمية ترتفع أكثر من 100%، تتهافت عليها المؤسسات
العملات الرقمية ترتفع أكثر من 100%، تتهافت عليها المؤسسات

لا شك أن توجهات المؤسسات تعد واحدة من المؤشرات المهمة في تحديد اتجاه العملات الرقمية على المدى القريب، وهو ما دفع عملات لمضاعفة قيمتها بأكثر من 100% خلال أقل من ثلاثين يوما.

ووفقا لتحركات صناديق الاستثمار والمؤسسات والشركات في مجتمع التشفير خلال أسبوع، يبدو أن التوجهات لا تزال صعودية تجاه عملات كاردانو وإيثر.

وفي المقابل لا تزال الوجهات بشلان عملة البتكوين العملة الرقمية الأولى في العالم يشوبها عدم الثقة في ظل عدم قدرة الثيران على التمسك بمستويات الـ50 الف دولار.

ووفقا لتقرير CoinShares استمرت التدفقات المؤسسية إلى منتجات الاستثمار في العملات البديلة في الزيادة، ولكن لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لبيتكوين.

• نصائح للمستثمرين في العملات الرقمية

إيثر الأفضل

في تقرير تدفق الأموال الأسبوعي للأصول الرقمية الصادر في 30 أغسطس، حدد مدير الأصول المؤسسية CoinShares التدفقات الإجمالية البالغة 24 مليون دولار إلى المنتجات الاستثمارية القائمة على العملات البديلة.

يمثل تدفقات رأس المال الأسبوع الثاني على التوالي من التدفقات الداخلة إلى أموال altcoin، مع زيادة الاستثمارات في منتجات altcoin بنسبة 14.3 ٪ مقارنة بـ 21 مليون دولار في الأسبوع الماضي.

كان إيثر هو الأصل المفضل بين المستثمرين المؤسسيين، حيث سجلت المنتجات القائمة على ETH تدفقات أسبوعية قدرها 17.2 مليون دولار.

أشار التقرير إلى أن المنتجات التي تتبع Ethereum وغيرها من العملات الرقمية البديلة تمثل الآن 32٪ من إجمالي أصول القطاع الخاضعة للإدارة (AUM) – أي أقل بنسبة 3٪ من الرقم القياسي المسجل في منتصف شهر مايو والذي بلغ 35٪.

• لهذه الأسباب ينصح بالاستثمار في بتكوين وليس الذهب

كاردانو حاضرة

سجلت الصناديق المؤسسية التي تتخذ من كاردانو مقرًا لها تدفقات أسبوعية قياسية بقيمة 10.1 مليون دولار، تمثل 32٪ من إجمالي تدفقات العملات البديلة الأسبوعية.

تمتلك الأدوات القائمة على Cardano الآن 0.15 ٪ من رأس المال المحبوس في منتجات الاستثمار المشفرة مجتمعة.

وتعزى الزيادة في تدفقات كاردانو الوافدة إلى توقع ترقية “الونزو” في 12 سبتمبر والتي ستشهد إطلاق المشروع لوظيفة العقد الذكي لأول مرة.

• لماذا يتعين على البنوك الانخراط في صناعة العملات المشفرة؟

سولانا تتألق

وشهدت الصناديق القائمة على Polkadot وSolana تدفقات داخلية بقيمة 1.5 مليون دولار و2.7 مليون دولار على التوالي.

تجاوز Solana الآن Bitcoin Cash للأصول الخاضعة للإدارة في الصناديق ذات الصلة بمبلغ 16 مليون دولار، ليحتل المرتبة التاسعة من حيث الأصول المُدارة مع أموال BCH في المركز العاشر.

على الرغم من الزخم الصعودي المحيط بالعملات البديلة، أشار التقرير إلى أن منتجات البيتكوين تستمر في رؤية تدفقات خارجية، مع خسارة قدرها 3.8 مليون دولار لهذه الفترة.

على هذا النحو، سجلت منتجات Bitcoin تدفقات خارجية خلال 14 أسبوعًا من الـ 16 أسبوعًا الماضية “.

تقدر CoinShares أن مديري الأصول المؤسسية يمثلون حاليًا إجمالي الأصول المدارة 56.8 مليار دولار – مما يعزى الانخفاض الطفيف الأسبوعي في الأصول المدارة على مستوى القطاع إلى التدفقات الخارجة المستمرة من المنتجات القائمة على Bitcoin.

بالنظر إلى أداء مصدري الأموال، شهد صندوق Bitcoin الخاص بـ CoinShares أكبر خسائر الأسبوع الماضي بتدفق خارجي بلغ 14.5 مليون دولار، شهد إصدار ETC أكبر تدفق داخلي بلغ 14.1 مليون دولار.

• العملات الرقمية بقيادة بيتكوين تخسر 15 مليار دولار في ساعات

العملات الآن

وعن أداء العملات خلال شهر أغسطس فقد ارتفعت البتكوين خلال أغسطس وحتى تلك اللحظات بحوالي 13% بينما تراجعت بنسبة 5% خلال الأسبوع الماضي.

بينكما نزلت الإيثريوم ETH/USDحتى الآن وخلال أسبوع أقل من 1% فيما ارتفعت خلال شهر اغسطس30%.

وفي المقابل تراجعت كارادنو Cardano بنسبة 4% خلال الأسبوع الماضي، فيما زادت بنسبة 104% خلال تعاملات أغسطس وحتى تلك اللحظات من تداولات اليوم الثلاثاء.

في المقابل جاءت سولانا SOL/USDكنجمة تداولات الأسبوع وشهر أغسطس، حيث ارتفعت بنسبة 51% خلال أسبوع وبنسبة 234% خلال شهر أغسطس.

بينما ارتفعت عملة بولكا دوت pDOTn/USD بحوالي 1.5% خلال أسبوع، إلا أنها سجلت ارتفاعات قوية خلال تعاملات أغسطس لتقفز بنسبة 50%، بينما زادت بنسبة 235% منذ بداية العام.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن