الـرمز “Z” تظهر على اليات الروسية.. وأوكرانيا: “هذا هو” المحتل الذي نعرفه

الـرمز
الـرمز "Z" تظهر على اليات الروسية.. وأوكرانيا: "هذا هو" المحتل الذي نعرفه

اتهم وزير الدفاع الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف، روسيا، الاثنين، باستخدام اللافتات النازية “Z” على معداتها.

وقال ريزنيكوف، على حسابه على تويتر: إن “المحتلين الروس” الذين يحملون اللافتات النازية ‘Z’، ويستخدمونها على معداتهم، معروفون لنا للغاية”.

وأضاف “في عام 1943، بجوار معسكر اعتقال زاكسينهاوزن (في أورانينبورغ بألمانيا) كانت هناك محطة Z، حيث تم ارتكاب المجازر، وإطلاق نار من الخلف، فضلا عن غرفة غاز، هذا هو ا هذا هو العلم الروسي”.

وتم استخدام المعسكر الشهير من عام 1936 إلى نهاية الحرب العالمية الثانية في مايو 1945. وكان يحتجز بشكل أساسي سجناء سياسيين.

وبعد عمليات قصف عنيفة ليل الأحد الإثنين، خفت حدة المعارك موقتا بسبب “خسائر جسيمة” لحقت بالجانب الروسي، بحسب ما أكد وزير الدفاع الأوكراني أولسكي ريزنيكوف.

لكنه حذر بأن القوات الروسية تعد لـ”سلسلة جديدة من الهجمات” ستستهدف “بالمقام الأول كييف وخاركيف وتشرنيغيف (شمال) وميكوفاييف (جنوب)”.

وقتل 13 شخصا على الأقل الاثنين في قصف طاول مخبزا صناعيا في ماكاريف على بعد خمسين كلم غرب كييف، وفق ما أفادت أجهزة الإسعاف الأوكرانية.

والتوتر على أشدّه في العاصمة كييف حيث الهجوم متوقع خلال الأيام المقبلة.

وأعلن رئيس بلدية كييف بطل العالم السابق في الملاكمة فيتالي كليتشكو على تطبيق تلغرام “العاصمة تستعد للدفاع عن نفسها” مؤكدا “كييف ستصمد! ستدافع عن نفسها! لنقف معا!”

وتستعد القوات الأوكرانية لتدمير آخر جسر يربط كييف ببقية المناطق غربا سعيا لوقف تقدم الدبابات الروسية.

(الحرة)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن