الفتياني: الاعتراف بإسرائيل ليس مطلوبًا من الأحزاب الفلسطينية

الفتياني لـ حماس: لا تنتظروا مساعدة للالتفاف على المشروع الوطني الفلسطيني

قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، اليوم الجمعة، إن الاعتراف بالدول بما فيها إسرائيل من التزامات منظمة التحرير وليس الأحزاب، وذلك ردًا على تصريحات أمريكية طالبت حركة حماس بذلك.

وأضاف الفتياني في تصريحات لوكالة “شينخوا” إن أي موقف يطالب حزبًا سياسيًا فلسطينيًا بعينه الاعتراف بإسرائيل يمثل “تدخلًا مرفوضًا” في الشأن الفلسطيني الداخلي.

مشيرًا إلى أن لا أحد مثلًا يطالب أيًا من الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم في إسرائيل بالاعتراف بالاتفاقيات الموقعة مع الفلسطينيين.

وتحدث عن أنه ليس من صلاحيات أي حكومة فلسطينية حالية أو قادمة الاعتراف بإسرائيل، لأن منظمة التحرير تعترف بإسرائيل بالفعل، وهي صاحبة الولاية على الملف السياسي الفلسطيني.

وشدد على أن مسألة الاعترافات المتبادلة تتم على مستوى الدول وليس الأحزاب، لافتًا إلى أن المصالحة الفلسطينية مستمرة ولن تعرقلها مطالب لحزب بعينه كونها مصلحة فلسطينية عليا.

وجاءت تصريحات الفتياني ردًا على بيان أصدره المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام جيسون غرينبلات، الليلة الماضية وطالب فيه حركة حماس بنبذ العنف والاعتراف بإسرائيل إذا رغبت في المشاركة في أي حكومة فلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن