“الفدائي” بالمستوى الثالث في تصنيف قرعة كأس آسيا 2019

المنتخب الفدائي

أفرز تصنيف قرعة كأس آسيا 2019 لكرة القدم، والمقررة في 4 أيار/ مايو المقبل في دبي، والصادر عن الاتحاد القاري للعبة اليوم الخميس، تواجد منتخبين عربيين في المستوى الأول هما الإمارات المضيفة والسعودية، بينما جاء منتخبنا الوطني الفلسطيني في التصنيف الثالث.

وصدر تصنيف المنتخبات بحسب التصنيف العالمي الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي “فيفا”، وجاءت الإمارات المضيفة في المرتبة الأولى للقرعة بحسب نظام البطولة، والتي تخوض المباراة الافتتاحية يوم 5 كانون الثاني/ يناير 2019 على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، بحسب ما جاء في بيان الاتحاد الآسيوي.

وبحسب نظام القرعة، فقد جاءت منتخبات الإمارات وإيران واستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية في المستوى الأول، ومنتخبات الصين وسوريا وأوزبكستان والعراق وقطر وتايلاند في الثاني، وذلك بعد تأهلها الى إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2018، كما تم توزيعها بحسب موقعها في التصنيف العالمي.

أما المستوى الثالث فيضم منتخبات قيرغزستان ولبنان وفلسطين وعمان والهند وفيتنام. وضم المستوى الرابع كوريا الشمالية والفلبين والبحرين والأردن واليمن وتركمانستان، وهي المنتخبات التي تأهلت من خلال تصفيات كأس آسيا المختتمة أخيرا.

ويشارك في النهائيات 24 منتخبا للمرة الأولى (16 سابقا)، بين 5 كانون الثاني/ يناير، و1 شباط/ فبراير 2019. ويتأهل إلى دور الـ16 أول منتخبين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن