الفصائل :تقرير المراقب إقرار بفشل حرب غزة

معاريف: حدثان سيغيران الوضع الإيجابي لإسرائيل فما هما ؟

اعتبرت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، أن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي يثبت أن الشعب الفلسطيني ومقاومته يمكنها هزيمة الاحتلال الإسرائيلي، وهو إقرار بفشل العدوان والحرب على غزة عام ٢٠١٤.

ففي تصريح للناطق باسم حركة حماس “حازم قاسم”، أكد أنه وبالرغم من الترويج طوال السنوات الماضية بأن جيش الاحتلال الاسرائيلي هو جيش لا يقهر، إلا أن الشعب الفلسطيني ومقاومته أثبتوا أنه يمكن هزيمة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال قاسم: إن المقاومة في قطاع غزة، وشعبنا الفلسطيني خاض ملحمة حقيقية في تصديه للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، والقسام ومعه قوى المقاومة، كان قادرا وما يزال على تحقيق الإنجازات، وصولا للانتصار الكامل.

وجدد قاسم تأكيده أن المقاومة وفي مقدمتها المقاومة المسلحة هي الخيار القادر على حماية شعبنا واسترداد حقوقه من الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته، عد مسؤول المكتب الإعلامي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين “داود شهاب”، تقرير مراقب الدولة إقرارا بفشل العدوان والحرب على غزة عام ٢٠١٤.

وقال شهاب: إن المقاومة تأخذ بالحسبان الصراع الداخلي ومحاولات توظيف التصعيد والعدوان على الشعب الفلسطيني لخدمة الصراع بين الأحزاب الصهيونية، ولذلك المقاومة تتأهب وتستعد لمواجهة أي عدوان.

وشدد على أن المقاومة قادرة على مفاجأة العدو والتصدي لأي عدوان وإفشاله، محذرا الاحتلال من أي محاولة لتصعيد العدوان, لأن النتائج ستكون أكثر فشلا وهزيمة للعدو، وفق تعبيره.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن