الفنانة انتصار الشراح إلى مثواها الأخير و لحظات مؤثرة أثناء تشييع جثمانها

الفنانة انتصار الشراح إلى مثواها الأخير و لحظات مؤثرة أثناء تشييع جثمانها
الفنانة انتصار الشراح إلى مثواها الأخير و لحظات مؤثرة أثناء تشييع جثمانها

شيعت الكويت، صباح اليوم الجمعة، جثمان الفنانة انتصار الشراح، إلى مثواه الأخير، في مقابر الصليبيخات.

وحضر مراسم الدفن، وزير الإعلام والثقافة، ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي عبدالرحمن المطيري، والعديد من الفنانين من زملاء الراحلة .

وتوافد عدد كبير من المشيعين قبل وصول جثمان “أم سالم” عند الساعة التاسعة صباحًا، في طريقه إلى مثواه الأخير، حيث تعالت التكبيرات وسالت الدموع حزنًا على رحيلها، في حين استذكر جموع المعزين مآثر الفنانة الراحلة، رافعين أياديهم إلى السماء، متضرعين بالدعاء، لكي يسكنها الله فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وصرح وزير الإعلام عبدالرحمن المطيري، قائلا: “فقدنا برحيل الفنانة القديرة انتصار الشراح، رائدة من رواد الفن الكويتي في مجالاته كافة، وهي مسيرة حافلة في حد ذاتها من العطاء والإنجازات، امتدت لـ (4) عقود كاملة، وأثرت خلالها الحركة المسرحية والتلفزيونية والإذاعية والإعلام الكويتي بكل فروعه، وكان لها تعامل راقٍ مع جميع العاملين في الحقل الفني، حيث تركت الأثر الطيب في نفوسهم. نسأل الله أن يرحمها ويتغمدها بواسع رحمته. وأتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيدة، وأدعو الله أن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان”.

وتحدث الفنان عبدالرحمن العقل، قائلًا: “لو عددت السنوات التي عملت فيها في الفن، لوجدت أن أغلبها كانت مع الفنانة انتصار الشراح. لست أنا الوحيد الذي فقدتها، بل كل محبيها والأعزاء عليها داخل وخارج الكويت فقدوها”. مردفًا: “انتصار الشراح لا يمكن أن تتكرر، فهي (كراكتر) فني وإنساني، وكتلة من الإخلاص، ولا أقول هذا الكلام -فقط- لأنها رحلت عن دنيانا، بل كنت أتمنى أن أقول هذا الكلام وهي على قيد الحياة، لكن قدّر الله وما شاء فعل. من الصعب أن أقول خلاص انتهينا ستبقى حاضرة معنا، أبكتنا وأبكت العالم كله”.

أما الفنان داوود حسين فقال: “كل الشعب الكويتي، وكل المحبين متأثرين بوفاة الفنان القديرة انتصار الشراح، ويعزّ علينا أن نودعها اليوم الوداع الأخير”.

وأضاف: “نتمنى من الله العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته، ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة. إنا لله وإنا إليه راجعون، كلنا سائرون في هذا الدرب، فالدنيا ليست سوى محطة انتظار، وندعو الله أن يرحمها ويرحمنا في الحياة الآخرة”.

من جهته، قال الفنان مبارك سلطان: “الكل ماشي في هذا الطريق، ولكن يا وزارة الإعلام (ديري بالج) على الفنانين والرياضين والمبدعين بشكل عام، ممن يرفعون اسم الكويت دومًا في كل المحافل الدولية، فنحن نرفع اسم الكويت بمجهودنا وصحتنا”.

وتوفيت انتصار الشراح، يوم السبت الماضي عن عمر ناهز 59 عامًا، في العاصمة البريطانية لندن، حيث سافرت برفقة نجليها سالم ودلال، للعلاج من أمراض في المعدة والكليتين، إضافة إلى أمراض مزمنة، مثل الضغط والسكر.

وتعتبر الشراح إحدى عمالقة الفن الكوميدي في الكويت، واشتهرت بأدوارها الكوميدية التي أدخلت السرور على قلوب الكثيرين من خلال المسرحيات، والمسلسلات، والبرامج الكوميدية.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن