الفيضانات في إندونيسيا وتيمور الشرقية تودي بحياة أكثر من 70 شخصا

الفيضانات في إندونيسيا وتيمور الشرقية تودي بحياة أكثر من 70 شخصا
الفيضانات في إندونيسيا وتيمور الشرقية تودي بحياة أكثر من 70 شخصا

أعلن مسؤولون أن أكثر من 70 شخصا لقوا حتفهم، فيما لا يزال عشرات آخرون في عداد المفقودين، بعد أن ضربت فيضانات وانهيارات أرضية إندونيسيا وتيمور الشرقيّة المجاورة.

وقال المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث في إندونيسيا، راديتيا جاتي لمحطة (مترو تي في)، إن “هناك 55 قتيلا، لكن هذا الرقم سيتغير بالتأكيد، بينما لا يزال نحو 42 شخصاً في عداد المفقودين”.

كما قتل ما لا يقل عن 16 شخصا في تيمور الشرقيّة، حسب ما قال مصدر رسمي. وألحقت الفيضانات الناجمة عن أمطار غزيرة الخراب في جزيرة فلوريس وصولا إلى تيمور الشرقية شرق الأرخبيل الاندونيسي.

وأدت الأمطار الغزيرة وانزلاقات التربة التي تلتها إلى فيضان سدود لتغمر المياه مئات المنازل.

وتسببت الأمطار الغزيرة بفيضانات في أقاليم عدة في جزيرة فلوريس التي تسكنها غالبية كاثوليكية، الأحد عند الساعة الواحدة (17,00 ت غ السبت) قبيل ساعات على بدء الاحتفالات بعيد الفصح.

وطمرت الوحول عشرات المنازل فيما دُمّرت جسور وطرق في أقصى شرق الجزيرة. وأظهرت مشاهد من لامانيلي على جزيرة فلوريس الشرقية منازل غمرتها المياه وطرق غطاها الركام وأشجارا مقتلعة وخطوطا كهربائية متضررة.

في جزيرة ليمباتا الواقعة في منتصف المسافة الفاصلة بين فلوريس وتيمور، قطعت الطرق على ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس فيما يعبر أبناء المنطقة الوحول حفاة لأجلاء ضحايا على حمالات.

ويتوقع أن يستمر سوء الأحوال الجوية طوال الأسبوع في المنطقة.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن