القبض على منفذي عملية السطو على سيارة بنك الاستثمار

الشرطة

تمكنت الاستخبارات العسكرية من إلقاء القبض على اللصوص الذين نفذوا عملية السطو على سيارة بنك الاستثمار الفلسطيني، قرب بيرنبالا شمال القدس المحتلة، بعد 24 ساعة من تنفيذ عملية السطو.

وأكدت مصادر في الاستخبارات العسكرية، أن عملية معقدة قامت بها استخبارات رام الله والبيرة بالتعاون مع استخبارات محافظة القدس، نجحت في إلقاء القبض على ستة أشخاص اشتركوا في تنفيذ العملية، وأنه يجري التحقيق معهم وفقا للمقتضى القانوني.

وأضاف المصدر أن عناصر الجهاز ضبطوا جميع السيارات التي شاركت في العملية وكذلك الأسلحة المستخدمة في تنفيذ الهجوم، إضافة إلى استعادة كافة الأموال التي تم سرقتها والتي تبلغ 2.5 مليون شيقل و200 ألف دولار.

وذكر بيان أصدرته إدارة العلاقات العامة والإعلام في استخبارات رام الله، أن فور وصول المعلومات عن عملية السطو، “توجهت على الفور قوة من العمليات وباشرت التحقيق، وفي غضون 24 ساعة تم القبض على المشتبه به الأول والمشترك في الجريمة، والذي أفاد باشتراكه مع مجموعة مكونة من خمسة أشخاص يحملون الهوية الزرقاء” .

وقال البيان إنه في التفاصيل تعرضت مركبة تابعة لبنك الاستثمار الفلسطيني كانت تنقل مبلغا ماليا قدر بـ2.5 مليون شيقل و200 ألف دولار، إلى عملية سطو مسلح من مجهولين لدى مرورها يوم الثلاثاء في بلدة بيرنبالا في الضفة الغربية.

وأضاف البيان أنه “أثناء خروج السيارة من نوع جيب توسان، كانت هناك سيارتان تراقبان وتلاحقان السيارة، وبالقرب من مفرق رافات ترجل خمسة مسلحين بلباس أسود ومقنعين، يحملون أسلحة أوتوماتيكية وسلاحا أبيض باعتراض السيارة، وإطلاق النار على العجلات والاعتداء على مدير الفرع وسرقة المبلغ المذكور”.

وأوضح البيان أنه تم اعتقال المطلوبين ومصادرة المبلغ، والتحفظ على المضبوطات، وانه جاري العمل على إحالة المضبوطات لجهات الاختصاص حسب الأصول والمقتضى القانوني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن