القناة العاشرة/ “إسرائيل” أكبر مزود لبرامج التجسس في العالم

الانترنت

بثت القناة العاشرة الإسرائيلية، تقريرًا مصورًا عن برامج التجسس التي كشفتها شركة “آبل” بعد شكوى تقدم بها الناشط الإماراتي “أحمد منصور” حول تعرض هاتفه للتجسس من قبل جهات حكومية، تبين لاحقًا أنها تعتمد على برامج تجسس إسرائيلية.

التقرير المطول الذي تبلغ مدته 15 دقيقة، أظهر أن “إسرائيل” باتت أكبر مزود لبرامج التجسس في العالم، وأن دولًا عربية وأجنبية لا ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع الاحتلال، تعتمد على تلك البرامج التي تشرف على إنتاجها وإعدادها وحدة 8200 الأمنية الاستخبارية.

ويشير الفيديو الذي بثته القناة العبرية، إلى تقرير دولي أشار إلى اعتماد دولة جنوب السودان على تلك البرامج الإسرائيلية في تعقب المعارضين واعتقالهم.

وتعمل عشرات الشركات الإسرائيلية بشكل سري في مجال برامج التجسس وبيعها لدول مختلفة، وفق ما أورده التقرير الذي بين أيضًا أن ضباطًا إسرائيليين كبار، عملوا سابقًا في الجيش والاستخبارات والأمن، يقفون خلف تأسيس تلك الشركات.

ووفقا للتقرير فإن دولًا مثل روسيا وتركيا والإمارات والكويت ودول إفريقية وأسيوية وأخرى أوروبية، اشترت تلك البرامج الإسرائيلية التي تستطيع من خلالها التجسس واختراق أي أجهزة كانت.

ويأتي بث هذا التقرير بعد أيام من تقرير نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت أشارت فيه إلى أن إلى أن وزارة الجيش الإسرائيلي سمحت لشركة NSO ببيع البرامج التي لديها لعدد من الدول.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن