القناة 20 العبرية: تهديدات حركة حماس أوقعت “إسرائيل” في أزمة

قادة الاحتلال

القدس – وكالات

كشف تقرير للقناة 20 العبرية، عن أن تهديدات حركة حماس الأخيرة لجيش الاحتلال بالرد على أي تصعيد وجع “إسرائيل” في مأزق.

ووفق القناة العبرية، فإن تهديدات  حماس أوقعت قيادة الاحتلال في عدة خيارات مختلفة، وكل منها أصعب من الآخر لما له من تداعيات ستؤثر سلبا على إسرائيل.

وقالت القناة الإسرائيلية، إن الهدنة طويلة الأمد في غزة عززت من قوة القسام عسكرياً، وهو ما يجعلها قادرة على المواجهة في أي حرب قادمة جيش الاحتلال.

وادعت القناة، أن أي مواجهة مع حركة حماس لها اعتباراتها، مبينة أن الرأي السائد لدى المؤسسة الأمنية في إسرائيل، هو أنه إذا قضى الجيش على حماس فإن عبء قطاع غزة سيقع على عاتق الجيش الإسرائيلي، غير أن المستوى السياسي يميل إلى تجنب هذا الخيار خصوصا أنّ في العالم العربي ليس هناك من هو على استعداد لرعاية وتبني قطاع غزة.

وتساءلت ، عن الأسباب التي تمنع الجيش الإسرائيلي من مواجهة حركة حماس رغم معرفة الخطر الذي تشكله على إسرائيل، زاعمة أنه ومنذ منذ سقوط جماعة الإخوان المسلمين في مصر تعاني حماس من عدم القدرة على إعادة التسلح بشكل جيد.

يذكر أن الناطق بإسم كتائب القسام أبو عبيدة ، صرح قبل أيام بأن المقاومة سترد بحزم على أي تصعيد إسرائيلي قادم، ولن تسكت على الاعتداءات الإسرائيلية.

واتبع جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قدوم وزير الحرب “أفيغدور ليبرمان” سياسة الرد القوي على أي صاروخ محلي يسقط من القطاع على إسرائيل، وهو ما تكرر خلال الأشهر الماضية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن