القواسمي: ترتيبات قطرية فلسطينية لعقد لقاء مصالحة بالدوحة

القواسمي: ترتيبات قطرية فلسطينية لعقد لقاء مصالحة بالدوحة
أسامة القواسمي

أكدت حركة فتح وجود مساعٍ قطرية لعقد لقاء مصالحة جديدة يجمع بين حركتي وفتح وحماس، في الدوحة، وذلك تحت رعاية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

وقال الناطق باسم الحركة، أسامة القواسمي، إنه يجري الإعداد للقاء يجمع حركتي فتح وحماس في العاصمة القطرية (الدوحة)، وإن السلطات القطرية والقيادة الفلسطينية تجريان اتصالاتهما لاستئناف جلسات المصالحة الفلسطينية المعطلة منذ ثلاثة أشهر، مشيراً أن اللقاء يأتي بناء على دعوة وجهتها قطر للأطراف الفلسطينية.

وأوضح القواسمي، في تصريحات له ، أنه لم يجرِ تحديد موعد اللقاء بين الحركتين حتى اللحظة، لافتاً إلى أن الاتصالات مستمرة بين الأطراف المعنية لتحديد موعد يتناسب مع قيادة الحركتين.

وأشار إلى أن حركته معنية بإنجاز ملف المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام وصولاً إلى الانتخابات التشريعية والرئاسية، داعياً حركة حماس إلى التحلي بذات الجدية بما يخدم القضية الفلسطينية.

يذكر أن آخر لقاء جمع بين حركتي فتح وحماس في العاصمة القطرية الدوحة كان في شهر رمضان الماضي، قبل نحو ثلاثة أشهر، حيث أعلنت حركة حماس فشل اللقاء وسط تبادل للاتهامات بين الحركتين.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وصل اليوم السبت، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة قد تستغرق عدة أيام.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” وصول هنية لقطر بعد أدائه فريضة الحج.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن