القواسمي: من المؤسف جدا أن لا يعترف فلسطيني بمنظمة التحرير

القواسمي : من يعطل الانتخابات لايعطي المواطن حقه ولا جولات مصالحة جديدة
اسامة القواسمي

أكد عضو المجلس الثوري، والمتحدث الرسمي باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني، “فتح”، د. أسامة القواسمي، على أنه من المؤسف جدا أن يكون هناك فلسطيني واحد لا يعترف بمنظمة التحرير الفلسطينية، ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني، وأوضح أن ما حصل تقاطع مريب مع أعداء الهوية الوطنية الفلسطينية، وأشار إلى أن ذلك يعد اصرارًا من الحركات التي رفضت التوقيع أو الاقرار بأن منظمة التحرير ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني على الانقسام وعلى عدم تحمل المسؤولية الوطنية، وعلى الدخول في جدل بيزنطي عقيم يؤكد على العقلية الرافضة للوحدة الوطنية.

وأوضح أن منظمة التحرير ليست سلعة وليست مؤسسة يمكن أن تخضع للابتزاز، وأكد على أن العالم كله يعترف بها وبين ان ثمرة هذا الاعتراف جاء نتيجة معارك طويلة استمرت لعقود، قادت فيها فصائل العمل الوطني وعلى رأسها حركة فتح معارك القرار الوطني الفلسطيني المستقل ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وأشار إلى أن المشكلة عند حركة حماس والجهاد الاسلامي الذين رفضوا أبسط الامور، مؤكدًا على أن موقف القيادة الفلسطينية وحركة فتح بأن لا حوار مطلقا مع من يرفض أن تكون منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيدا لشعب الفلسطيني، وأضاف، “دعهم يبحثون عن ما يمثلهم في إيران”.

وشدد على أن منظمة التحرير تمثل الشعب الفلسطيني قانونيا وسياسيا وداخليا الشعب الفلسطيني

مؤتمر موسكو

وبالنسبة للمصالحة، والمباحثات الاخيرة التي عقدت بشأنها في العاصمة الروسية، موسكو، نبَّه إلى أن الكرة في ملعب حركة حماس وعليها أن تدرك تماما خطورة الموقف الفلسطيني مما يدور على الساحة الفلسطينية والدولية نتيجة لانقسام، مستشهدًا بالمثل القائل، “مجنون يرمي الحجر في البئر ومائة عاقل لا يعرف استخراجه” فما بالك أن ذلك المجنون لا يريد ان يُخرج الحجر من البئر، موضحا أن حركة حماس هي من قذفت الحجر وهي من قادة انقلاب في قطاع غزة، وإلى هذه اللحظة ترفض الحديث عن اقرار أبسط الأمور، منوها أنه لذلك تصر حركة حماس أن تعيدنا إلى المربع الأول، وقال، “اذا ارادات انهاء هذا الملف عليها أن تدرك تماما أنها تستطيع من خلال اقرارها العودة إلى ما قبل 2007”.

مصر والمصالحة

وأعرب عن ترحيب القيادة الفلسطينية وحركة فتح بأي دور مصري دائمًا وخصوصا في ملف المصالحة التي كلفت به بقرار رسمي من جامعة الدول العربية.

وشكر الدور الروسي على جهودهم في محاولة لملمة الوضع الداخلي الفلسطيني، مشيرا إلى أن مصر تدرك تماما أن المشكلة عند حركة حماس بمعنى أنه يجب أن تنطلق أي لقاءات بإقرار حماس بما تم الاتفاق عليه في 12 أكتوبر 2017، وأضاف، “أما أن تدخلنا حماس في دوامة الحوارات وافكار خلاقة هذا لا يمكن أن يستمر”.

وأكد على أن الرئيس محمود عباس “أبو مازن” التقى مع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي في زيارته الأخيرة لمصر، وقدم آليات تسهيلية لتنفيذ اتفاق المصالحة الذي تم توقيعه في القاهرة، والتي وقعت حركة حماس عليه بكل ارادتها. وأضاف، “لذلك عندما نقول أن تذهب الحكومة إلى غزة كان يجب على حركة حماس أن لا تفعل أي معيق ولكن للأسف الشديد هذا يدلل مرة أخرى على اصرارها على استمرار الانقسام.

وارسو

وبالاشارة إلى مؤتمر “وارسو” أكد أنه بالنسبة لموضوع القضية الفلسطينية والالتفاف على منظمة التحرير فشل فشلا ذريعًا.

ولفت إلى أن مرحلة محاولة المباهاة من قبل نتنياهو بالتقاطه بعض الصور وأنه تحدث (..)، لا يعني ذلك يمكن أن يدخل بالمطلق على أي واع للأمور السياسية، منوها إلى أنها علاقات قصيرة وأن مفتاح الحل والعلاقات يكمن من خلال انهاء الاحتلال الاسرائيلي لدولة فلسطين، وأضاف، “عدا عن ذلك يعد هباء منثورا وقفزة في الهواء لا قيمة لها بالمطلق”.

وشدد على أن مؤتمر “واسو” لم يخلق مرجعية بالمطلق ولن يمنح دولة الاحتلال علاقات طبيعية في الوطن العربي، بالرغم من بعض اللقاءات، ولن يكون له طريقا في المستقبل ليخلق واقعا جديدا، مشددا على أنه بالنسبة للقضية الفلسطينية يعتبر ولد ميتًا.

 

نشكركم زوار صحيفة الوطن اليوم الإلكترونية على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر القواسمي: من المؤسف جدا أن لا يعترف فلسطيني بمنظمة التحرير برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل. المصدر : النجاح الاخباري

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن