القيادة الإسرائيلية السياسية ستقرر الليلة إن كانت سترد على صواريخ غزة أم لا

القيادة الإسرائيلية السياسية ستقرر الليلة إن كانت سترد على صواريخ غزة أم لا
غانتس وبينيت

قرر رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي آفيف كوخافي، اليوم السبت، عقد جلسة تقييم مع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية، وذلك لبحث سبل الرد على الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة وسقطت قبالة تل أبيب في البحر.

ويأتي انعقاد الجلسة التقييمية على الرغم من المعلومات التي نشرت وتفيد بأن إطلاق القذائف لم يكن عن قصد، وتم بفعل الأحوال الجوية الماطرة ونتيجة لخلل فني.

وبعد ساعات من المداولات انتهت جلسة التقييم الأمني بشأن سبل الرد، حيث قدم رئيس الأركان سلسلة من مسارات الرد، حيث سيقرر المستوى السياسي الإسرائيلي الليلة ما إذا كان هناك رد على إطلاق الصاروخين.

• الجيش الإسرائيلي: حماس غير معنية بالتصعيد قريباً

ورجحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن حركة حماس غير معنية بالتصعيد، وأن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية ترفض قبول المعلومات بأن إطلاق القذائف لم يكن عن قصد، ونقلت عن مصادر عسكرية قولها إن “جيش الإسرائيلي يدرس سبل الرد على إطلاق القذائف الصاروخية”.

وبحسب القناة الـ 13 الإسرائيلية، فإن السلطات المصرية تجري اتصالات منفصلة بين الجانب الإسرائيلي وحركة حماس، بهدف منع التصعيد على جبهة غزة، وطلب الجانب المصري من حماس، دليلا على أن الاطلاق تم بفعل الطقس.

وفي ظل هذه الأحداث، يتجه الجيش الإسرائيلي إلى الرد على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، حيث من المتوقع أن يرد الجيش الإسرائيلي الليلة بقصف أهداف لحماس في القطاع، وهذا تقدير ما لم يقرر المستوى السياسي الإسرائيلي خلاف ذلك، وفقا للإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان”.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نائب وزير الأمن الون شوستر، قوله إنه “على الرغم من استبعاد وقوع مواجهة مع حماس، إلا أن إسرائيل لن تصبح كيسا للملاكمة للحركة”. (وكالات)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن