الكشف عن الأسباب التي دفعت السلطات المصرية لإغلاق معبر رفح البري !

الكشف عن الأسباب التي دفعت السلطات المصرية لإغلاق معبر رفح البري !
الكشف عن الأسباب التي دفعت السلطات المصرية لإغلاق معبر رفح البري !

كشف موقع مصري اليوم الاثنين، الأسباب التي دفعت مصر لإغلاق معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

وقال موقع (مدى مصر) المصري، إن إغلاق مصر لمعبر رفح البري جنوب قطاع غزة، جاء نتيجة لخلافات بين القاهرة وحركة حماس، وذلك بحسب مسؤولين مصريين صرحوا للموقع.

وبحسب الموقع، فإن أحد المصدرين اللذان صرحا للموقع مع التحفظ على كشف هويته، قال إن القرار الذي وصل المعبر لم يتضمن جدولًا زمنيًا للغلق المفاجئ، وأسبابه كذلك.

أما المصدر الآخر فقال إن الغلق له صلة بخلافات بين القاهرة و”حماس” تصاعدت في الأسابيع الأخيرة، جراء عدم إحراز تقدم في ملف المصالحة الفلسطينية-الفلسطينية، وكذلك المحادثات التي تقودها القاهرة بين حركة حماس وإسرائيل.

يأتي القرار بعد يومين من مظاهرات عنيفة على الحدود بين القطاع المحاصر وإسرائيل سقط خلالها 24 مصابًا فلسطينيًا فضلًا عن جندي إسرائيلي.

وذكر الموقع أن مصدراً أمنياً قال اﻷربعاء الماضي، إن القاهرة تعمل على عقد اجتماع للمصالحة الوطنية الفلسطينية، في سبتمبر المقبل، رغم وجود عرقلة في هذا الملف، منعت عقد الاجتماع سابقًا كما كان مُخططًا له.

تصريحات المصدر اﻷخير كانت مُتزامنة مع زيارة قام بها رئيس المخابرات، عباس كامل، إلى إسرائيل، التقى خلالها رئيس الوزراء نفتالي بينيت، وتناقشا حول الوساطة اﻷمنية بخصوص اﻷوضاع اﻷمنية المهددة بالانفجار في غزة، كما سلّم كامل بينيت دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة مصر، توقع المصدر أن يلبيها بينيت في سبتمبر المقبل، ثم أعلن اﻷخير، أمس، أنه سيلبيها قريبًا دون إعلان الموعد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن