الكنيست يبحث استثناء الأسرى من تخفيض أحكام السجن

الكنيست يبحث استثناء الأسرى من تخفيض أحكام السجن

من المقرر أن تصوت لجنة الداخلية التابعة للكنيست اليوم الثلاثاء على استثناء الأسرى الفلسطينيين من قانون تخفيض فترات السجن بضغط من الأحزاب اليمينية.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن رئيس اللجنة “يوآف كيش” سيعقد جلسة للجنة ويتم التصويت خلالها على استثناء الأسرى “الأمنيين” الفلسطينيين من القانون، ويُتبين وجود أغلبية لتمرير التصويت.

وينص تعديل القانون على استثناء الأسرى الفلسطينيين الذين حكموا في المحاكم العسكرية الإسرائيلية من الاستفادة من هذا القانون، بالإضافة إلى الأسرى الذين حوكموا بناءً على “قانون مكافحة الإرهاب” لعام 2016.

يأتي ذلك بعد أيام من نشر الصحيفة معطيات تشير إلى أن تطبيق القانون سيؤدي إلى الإفراج المباشر عن أكثر من 300 سجين أمني فلسطيني ما أثار حفيظة رئيس اللجنة وأقطاب من اليمين.

وبحسب التقديرات فسيتم إقرار القانون في الكنيست بعد التعديل المذكور وبالتالي بدء سريانه على الأسرى الجنائيين فقط خلال شهر ديسمبر القادم، ويتوقع الإفراج عن 700 أسير حال تطبيق القانون.

ويأتي هذا القانون تلبية لقرار المحكمة العليا بتوسيع المساحة الممنوحة لكل سجين حتى 3.5 متر مربع، أما بالنسبة للأسرى الفلسطينيين، فهنالك خيارات للتعاطي مع القرار ومن بينها بناء أقسام خيام جديدة في سجون: مجدو، وعوفر، النقب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن