الكويت تفرض حظرا شاملا على البلاد بداية من الأحد حتى نهاية مايو

الكويت تفرض حظرا شاملا على البلاد بداية من الأحد حتى نهاية مايو

الوطن اليوم: أعلن مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الجمعة، فرض حظر شامل على البلاد، اعتبارا من عصر الأحد المقبل حتى 30 مایو/ أيار لمجابھة فيروس كورونا المستجد.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، بأن مجلس الوزراء الكویتي، قرر فرض حظر شامل للتجول في جمیع أرجاء البلاد على أن یدخل حیز التنفیذ بحلول الساعة الرابعة من عصر یوم الأحد المقبل الموافق 10 مایو/أيار الجاري حتى السبت الموافق ال30 من الشھر نفسه.

جاء ذلك ضمن الإجراءات التي تتخذھا الدولة لمجابھة تداعیات انتشار عدوى فیروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفید-19”.

ونشر طارق المزرم، رئیس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي للحكومة، تغریدة عبر حساب (مركز التواصل الحكومي) على “تویتر”، قال خلالها “إن القرار جاء بناء على توصیات الصحیة في البلاد”.

يشار إلى أن وزارة الداخلية الكويتية نشرت، مساء الثلاثاء الماضي، مقطع فيديو يظهر مغادرة مصريين من المخالفين لشروط الإقامة في البلاد وذلك بعد احتجاجات شهدتها معسكرات إيواء مخالفي الإقامة، وسط التحديات التي تواجهها الدولة في مواجهة فيروس كورونا.

غادر مطار الكويت الدولي، يوم أمس، ما يقارب 600 مسافر مصري من الحالات الإنسانية من النساء والأطفال كأولوية، بالإضافة لمواطنين مصريين من مخالفي قانون الإقامة على متن الخطوط الجوية المصرية، حيث ستضمن 32 رحلة جوية نقل جميع العالقين من مخالفي الإقامة المصريين تباعا خلال الأيام المقبلة، بحسب ما نقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن